تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السوريون يرفعون علماً للوطن بطول 16 كيلومتراً

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

شارك مئات آلاف المواطنين السوريين اليوم في رفع علم للوطن هو الأكبر من نوعه في العالم وذلك في إطار المبادرة الشعبية التي نظمتها فعاليات شبابية دعماً لبرنامج الإصلاح والحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس بشار الأسد ورفضاً للتدخلات الخارجية بشؤون سورية الداخلية وتمسكاً باستقلالية القرار الوطني.

 

واحتشد المشاركون في هذه الفعالية الوطنية على جانبي الأوتستراد الدولي بين اللاذقية وجبلة في مشهد رائع عكس أصالة هذا الشعب وعمق انتمائه لقضاياه الوطنية واستعداده للدفاع عنها وتمسكه بثوابته القائمة على الوحدة الوطنية ودعم نهج المقاومة انطلاقاً من دور سورية القومي والوطني.

 

ووسط أجواء شعبية غلب عليها الإحساس الوطني والحماسة رفع المشاركون العلم الذي بلغ طوله 16 كم بعرض 5ر4 أمتار امتد من مدخل مدينة اللاذقية باتجاه مدينة جبلة كما رفعوا عشر صور للسيد الرئيس بشار الأسد طول كل منها عشرة أمتار بعرض مترين وربع المتر.

 

وأوضح صالح رمضان من اللجنة المنظمة للفعالية أن فكرة رفع أكبر علم وطني في العالم خرجت إلى الضوء للتعبير عن رفض السوريين المطلق لكل ما يحاك من مكائد ومؤامرات خارجية هدفها زعزعة الاستقرار في سورية والنيل من مواقفها المناصرة للقضايا القومية ولحركات المقاومة المشروعة ضد القوى المحتلة.

 

كذلك أشارت جيهان قواص عضو الحملة الشعبية لرفع اكبر علم في العالم إلى أن العلم هو رمز وطني جامع لكل السوريين على امتداد الأرض السورية الأمر الذي شجع لاعتماده كمظهر من مظاهر الالتحام والتكاتف بين مختلف شرائح الشعب السوري.

 

وبين عصام علي أحد منظمي الحملة أن كلفة العلم وصلت إلى مليونين ونصف مليون ليرة سورية تم جمعها من خلال عشرات المساهمات المادية من قبل فعاليات أهلية وشعبية متنوعة في المحافظة ضمت أعداداً كبيرة من الأطفال واليافعين الذين تبرعوا بمصروفهم اليومي لإنجاز هذا العمل في محاولة للتعبير عن مشاعرهم الوطنية الصادقة.

 

وذكر شادي علي من اللجنة المنظمة أن العمل تم بالتعاون مع مجموعة من الشباب السوري الفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التفاعلية المختلفة التي أمنت دعماً شعبياً واسعاً لهذا الحدث الكبير ولا سيما شبكة أخبار الساحل السوري وسط أجواء حماسية تؤكد تصميم الشباب السوري لصد الهجمة العدوانية على وطنهم.

 

من ناحيته أوضح عمار خليفة من اللجنة التنظيمية للعلم أن أكثر من ألف متطوع من شباب وشابات اللاذقية تقدموا للمشاركة في اللجنة المسؤولة عن حماية العلم والمحافظة عليه وتنظيم الحشود المشاركة في الحدث على امتداد الكيلومترات الستة عشر في إطار مبادرات فردية حماسية أشاعت جواً من العمل الدؤوب والتكاتف الشعبي منقطع النظير.

 

وأشار طارق العشي المسؤول عن صفحة الحملة على موقع الفيسبوك إلى أن الصفحة تعرضت لعدة محاولات اختراق وتم تهديد أصحاب المبادرة والمشاركين فيها عدة مرات عبر الانترنت لقيامهم بهذا العمل الوطني الكبير مضيفا ان هذه المحاولات ضاعفت من إرادة المشاركين على مواصلة هذا العمل والنهوض به قدماً حتى النهاية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.