تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برلمانيون سوريون مستقلون يبحثون سبل الخروج من الأزمة

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

عقد أكثر من 70 شخصية برلمانية مستقلة سورية من أدوار تشريعية مختلفة اليوم لقاءً تشاورياً اليوم الثلاثاء تحت عنوان برلمانيون (مستقلون من أجل سورية).
وأكد المشاركون في جلسة الافتتاح أن اللقاء يأتي لوضع اللبنات الأولى التي من شأنها ان تسهم في إيجاد صيغة برلمانية متميزة تؤسس لعهد وطني نيابي يهيئ للمرحلة القادمة في إطار من الوضوح والشفافية وما يمثلها من إصلاحات بترجمتها على أرض الواقع فكراً وعملاً.
كما أكد المشاركون أن اللقاء يسهم في تبادل الأفكار التي يمكن أن تؤسس لحوار يحل جميع المشاكل بالطريق الأمثل ضمن إطار الوطن الكبير من أجل وحدة الصف وتنسيق الجهود لحماية الوطن من أجل الوصول إلى دولة مدنية تعددية ديمقراطية .
وقال عضو اللجنة التحضيرية للقاء الدكتور محمد حبش محطة أخبار سورية  " أن المجتمعون يمثلون قيادات سياسية واجتماعية وهم معنيون بما يتعرض له الوطن من أزمة كبيرة ".
وأضاف الدكتور حبش " المشاركون هم أعضاء سابقون في البرلمان السوري ويمثلون اغلب المحافظات وحرصنا على أن يكون بيننا برلمانيون من محافظات شهدت وتشهد أحداث عنف خلال الأحداث ومنهم من منطقة جسر الشغور في محافظة ادلب من محافظة حمص بينما اعتذر بعض الزملاء من محافظة درعا ".
ويعمل المجتمعون على "تشكيل لجنة متابعة تعمل على تنفيذ توصيات اللقاء التشاوري "
  ويناقش المشاركون على مدى جلستين مشروع الحوار الوطني وتأمين بيئة نجاح له وقانوني الأحزاب والانتخابات وآلية تفعيل البرلمان السوري في المسؤولية والرقابية المناطة به.
 
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.