تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الصحة يرافق منظمات دولية صحية في جولة بدرعا

محطة أخبار سورية

كشف وزير الصحة الدكتور وائل حلقي عن خطته للقيام قريباً بجولات ميدانية مشتركة مع ممثلي المنظمات الدولية المعنية بالشأن الصحي في سورية إلى محافظة .

وبحث خلال استقباله المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية  اســماعيل ولد الشيخ برامج التعاون المشتركة بين وزارة الصحة و منظمات الأمم المتحدة العاملة في سورية بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي بما ينعكس إيجاباً على واقع الخدمات الصحية المقدمة والارتقاء بها .

و قدم الحلقي شرحا مفصلاً حول الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للارتقاء بالشأن الصحي على المستوى الوطني وتلبية الاحتياجات الصحية للسكان والخدمات الصحية ذات النوعية والجودة العالية لاسيما في المناطق الأشد احتياجا.

و قدم الحلقي كذلك لمحة حول الجهود المبذولة لإعادة هيكلة القطاع الصحي وتطوير قدرات العاملين فيه وتنمية قدراتهم وتوظيفها لخدمة كل منافذ العمل في وزارة الصحة الأمر الذي سينبثق عنه خدمات قاعدية تهدف إلى الوصول إلى كل فرد في المجتمع الذي أثبت أنه قادر على التفاعل مع كل برنامج إنمائي .

كما أكد  الحلقي اهتمام  الوزارة بتحقيق المزيد من التعاون مع المنظمات الدولية المعنية في الشأن الصحي والاستفادة من مختلف أشكال الدعم الفني والخبرات النوعية التي توفرها هذه المنظمات والتي ترفد مسيرة الإصلاح التي تتبناها الحكومة في شتى القطاعات الحكومية ومنها القطاع الصحي.

 وأوضح وزير الصحة بأن وزارة الصحة تولي موضوع تنمية الكوادر البشرية  والإقلاع بمشروع الحوكمة الألكترونية أهمية خاصة بالتنسيق مع الجهات العامة والدولية ولاسيما وزارة الإتصالات وكذلك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وذلك ضمن فترة زمنية محددة.

من جهته أوضح المنسق العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية إسماعيل ولد الشيخ  الاستعداد التام لدعم مســيرة وزارة الصحة في سعيها للارتقاء بواقع الخدمات الصحية مشيراً إلى التنسيق المشترك في مختلف مجالات الصحية مبيناً أن الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل قد خص سورية مؤخراً منحة تصل إلى  3.4  مليون دولار  لتضاف إلى المشاريع الحالية المنفذة في هذا المجال و التي ستسهم في بلورة التعاون الوطني والتحسين المستمر للخدمات الصحية في المؤسسات الصحية في سورية من خلال البرامج المنفذة حالياً بالتعاون مع المنظمات الدولية.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.