تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيكل ينفي تقديمه عرضا لشراء"نيوزويك"الأمريكية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

نفى رجل الأعمال السوري عبد السلام هيكل ما نشره موقع BusinessInsider حول تقديمه عرضا لشراء مجلة نيوزويك الأمريكية، واصفا الأمر بأنه "مبالغة إعلامية".

 

وكان الموقع المذكور نشر خبرا حول تجاهل عرض سوري لشراء مجلة نيوزويك الأميركية نقلا عن الصحافي الأميركي جايسون فل.

 

وقال هيكل اليوم الأحد 15-8-2010 في بيان وصلت إلى محطة أخبار سورية نسخة منه "إن الاهتمام لم يكن من طرفي أو طرف مؤسستي منفردين إنما من قبل تحالف صغير من المستثمرين العرب الذين أبدوا اهتماماً أولياً، إلى أنه بقي اهتماما جدياً فقط ولم يتم تقديم أي عرض، وذلك بسبب عدم تجاوب المصرف المتعهد لعملية البيع أو إدارة المجلة معنا لتقديم أية معلومات أو بيانات أو حتى تأكيد استلام مراسلاتنا بالرغم من تدخل أصدقاء مشتركين".

 

وأوضح هيكل أنه "كان الاهتمام الأولي خطوة محسوبة خاصة وأن بيع مجلة بزنس ويك منذ عدة أشهر كان بمبلغ خمسة ملايين دولار فقط بالإضافة إلى ديونها، أما نيوزويك، فما أفضت إليه الصفقة مؤخراً فكان بيع المجلة بمبلغ دولار أمريكي واحد فقط بالإضافة إلى تحمل خسائر الشركة للعامين الماضيين".

 

هيكل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة هيكل ميديا الناشرة لمجلة الاقتصادي ومجلة فوروورد الإنكليزية، تابع بالقول "بالتالي فقد بدت لنا الفرصة مناسبة للدخول إلى سوق الإعلام الأميركي عبر أحد عمالقته وبوقت وسعر مناسبين بسبب الأزمة المالية العالمية، ولو أننا توقعنا منذ اليوم الأول أن إدارة المجلة لن تتعاطف مع أي اهتمام قادم من منطقتنا".

 

يذكر أن عبد السّلام هيكل رجل أعمال سوري رائد أعمال في قطاعي التكنولوجيا والإعلام، وناشط اجتماعي, شارك في تأسيس الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب، وهو حاليا رئيس مجلس الإدارة، بالإضافة إلى عدة مؤسسات أخرى في مجالات دعم ورعاية الشباب. انتخبَ عام 2007 كعضوِ في مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت ليصبح الأصغر عمرا في تاريخها، وعام 2008 كعضوٍ في مجلس أمناء جامعة القلمون السورية الخاصة، هو الرئيس التنفيذي لشركة ترانستك لأنظمة المعلومات، ومؤسسة هيكل ميديا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.