تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"التطوير العقاري" توافق لـ3 شركات بالعمل في سورية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أعطت هيئة التطوير والاستثمار العقاري الموافقة الأولية لثلاث شركات تطوير عقاري جديدة هي (الإماراتية السورية والثقة و كارتل) بعد دراسة اللجنة الفنية والاستشارية في الهيئة على طلباتها.

 

وبين مدير عام الهيئة المهندس ياسر السباعي في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا" أن مجلس إدارة الهيئة سمح للشركات العربية والأجنبية المتخصصة بالتطوير العقاري والتي غاياتها تأسيس شركات محدودة المسؤولية استنادا للقانون 15 لعام 2008 الخاص بالتطوير العقاري والتي تزيد نسبة المساهمة لغير السوريين فيها على 49 بالمئة لإقامة مشاريع مناطق الخدمات الخاصة غير السياحية ومشاريع المناطق السكنية.

 

وأوضح السباعي أن القرار الجديد اشترط ألا تقل نسبة السكن الاجتماعي لذوي الدخل المحدود عن 70 بالمئة من عدد المساكن الإجمالي في هذه المشاريع وأن يذكر ذلك في طلب التأسيس إضافة إلى تقديم تعهد بتحويل الشركة إلى شركة مساهمة خلال ثلاث سنوات من تاريخ تأسيسها.

 

ويشترط لإقامة مشاريع الخدمات الخاصة غير السياحية بحسب القانون 15 أن يكون شخصا اعتباريا وتشمل مشاريع المدن الطبية والتعليمية والتكنولوجية والتجارية والرياضية والحرفية وغيرها العائدة ملكيتها للمطور العقاري أو الجهة الإدارية ويتم ترخيصها إداريا من الجهة المختصة.

 

وتستعد الهيئة لإطلاق المؤتمر الأول للتطوير والاستثمار العقاري في سورية خلال الشهر القادم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.