تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المفتي ينتقد طريقةمعالجة "النقاب"وزخرفة استديوهات التلفزيون

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية 

انتقد مفتي الجمهورية سماحة الشيخ أحمد بدر حسون ضمنا طريقة معالجة وزارة التربية لموضوع النقاب ونقل المعلمات إلى وزارة الإدارة المحلية وتحديداً إلى البلديات .

 

وقال حسون في رد على سؤال لـ (محطة أخبار سورية ) خلال ندوة في جامعة الحواش في حمص ضمن فعاليات مهرجان الوادي " كان من الأفضل معالجة الموضوع بهدوء ".

 

 واعتبر حسون الذي كان يشاركه في الندوة  المطران اسيدور بطيخة أن " النقاب عادة تحولت إلى عبادة منذ سنين ليست بعيدة ,فكانت مناسبة لمطالبته إعادة النظر ببعض العادات المشابهة التي تحولت عبادات أيضا".

 

 

وأوضح الشيخ حسون ان هذه العادة دخيلة على المجتمع السوري المعتدل حسون  معرباً عن رغبته التجول في محافظات القطر من درعا إلى البوكمال "لأقول لهن هذا ليس شأنا دينيا ".

 

 كما رفض المفتي " إلغاء الدراسة الدينية في المدارس مقترحا تطويرها, و خاصة في المرحلة الابتدائية "حيث يجب التركيز على تعليم الصدق والأمانة لدى المسلمين و المسيحيين على حد سواء".

 

 وغمز رأس الهرم الرسمي الديني في سورية من قناة الإعلام السوري مستذكرا حوارا له مع وزير الوزير د.محسن بلال نصحه أثناءها بتطوير مضمون وتحليل الأخبار و ليس الاقتصار على زخرفة الاستديو.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.