تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الناصر: مخازين سورية من الأقماح تكفيها لمدة عامين

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أكد مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب "أن لدى سورية من إنتاج العام الحالي ومن مخازين المواسم السابقة ما يكفي حاجتها من القمح لمدة عامين مبينا أن حاجة سورية من القمح تبلغ 5ر2 مليون طن سنويا.

 

وأشار سليمان الناصر في تصريحات لوكالة الأنباء السورية "سانا" إلى أن كمية الأقماح التي اشترتها المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في المحافظات حتى يوم الأحد 11-7-2010 بلغت 2335308 أطنان.

 

وقال الناصر إن عمليات تسويق الأقماح مستمرة لغاية نهاية الشهر الجاري مبينا أن المؤسسة خفضت عدد مراكز الشراء في المحافظات إلى مابين مركز واحد ومركزين اثنين في المحافظة على ضوء انخفاض كميات الأقماح المسوقة في نهاية الموسم إلى معدل يتراوح بين 3 إلى 4 آلاف طن يوميا .

 

وأضاف أن عناصر المؤسسة تقوم بمنع تسرب أي كمية من الأقماح المستوردة إلى مراكز شراء الحبوب حيث ضبطت 3520 طنا من الأقماح المستوردة والمخلوطة كما تمت مصادرة 140 آلية محملة بهذه الأقماح وتم إحالة أصحابها إلى القضاء وفقا للقانون رقم 158 وتعديلاته الخاص بقمع الغش والتدليس .

 

وأكد أن المؤسسة صرفت كامل قيم الأقماح المسوقة في جميع المحافظات وأنه يمكن للمزارعين مراجعة فروع المصرف الزراعي للحصول على قيم الأقماح.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.