تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باستثاء محافظتي درعا واللاذقية.. توزيع 3000 مسكن عمالي في تشرين الأول المقبل

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

كشف أمين الخدمات في الاتحاد العام لنقابات العمال برهان عبد الوهاب أن الاتحاد وبالتعاون مع المؤسسة العامة للإسكان ستقوم بتوزيع الدفعة الأولى من السكن العمالي خلال شهر تشرين الأول القادم في المحافظات كافة.

 

ولفت عبد الوهاب في تصريح صحافي لصحيفة البعث إلى أنه سيتم توزيع أكثر من 3000 شقة جاهزة ليكون نصيب دمشق أكثر من 1500 شقة، وطرطوس 500 شقة، وحلب 300 شقة، وحمص 300 شقة وباقي المحافظات أكثر من 100 شقة.

 

ويأتي هذا التوزيع تنفيذاً لقرار أصدره وزير الإسكان والتعمير عمر غلاونجي في آذار 2009 الذي حدد بموجبه آليات توزيع 21760 مسكنا عماليا على الجهات العامة في الدولة على أن يتم إنجازها خلال مدة أقصاها سبع سنوات.

 

وبين أنه تم استثناء اللاذقية ودرعا وإدلب من الآن لأنه لم يتم البناء على الأراضي المخصصة لهذا النوع، مضيفاً أن المساحات التي ستوزع في دمشق ما بين 70-90م2.

 

ويبلغ عدد المساكن التي تم الاكتتاب عليها وتوزيعها في جميع المحافظات 21760 مسكنا منها 8500 في دمشق 3450 في حلب و2760 في حمص و1500 في حماة و500 مسكن لكل محافظة من محافظات اللاذقية ودرعا الى جانب 650 مسكنا لكل محافظة من محافظات دير الزور والحسكة والرقة و900 مسكن في طرطوس و620 مسكنا في السويداء و600 مسكن في إدلب و480 في القنيطرة.

 

وفيما يتعلق بالاعتراضات على السكن أوضح أمين الخدمات أن المحافظات جميعها انتهت من هذا الموضوع باستثناء دمشق إذ يوجد جزء منها مازال يثير الاعتراض.

 

وكان اتحاد عمال دمشق تسلم آلاف الاعتراضات خلال الفترة الماضية وتنوعت الاعتراضات التي تقدم بها العمال بين اعتراض العامل على العامل الآخر بامتلاكه سكنا أو اعتراض أن المتقدم يمتلك سكنا في المخالفات أو أن القيمة التخمينية للعقار لا تزيد على عشرة آلاف ليرة سورية أو أن العامل المتقدم لا يمتلك منزلا وهو يسكن بالأجرة.

 

وكشف عبد الوهاب أن الاتحاد يقوم حالياً ببناء شاليهات لاستجمام العمال بمنتجع رأس البسيط بعدد يقدر بـ 120 شاليه ومن المتوقع الانتهاء منها بعد عام.

 

وأعطى قرار وزير الإسكان المؤسسة العامة للإسكان الجهة المنفذة للمساكن الحق بتسليم الشقق جاهزة للسكن أو إنجاز أعمال الهيكل مع إكساء جزئي لكامل الأعمال المشتركة للبناء أو المتعلقة بالاستثمار المشترك على أن يتم تحديد القيمة التخمينية للمساكن وفقا لذلك إضافة إلى إلزام المخصص بمسكن على الهيكل مع إكساء جزئي باستكمال أعمال الإكساء خلال 6 أشهر من تاريخ التسليم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.