تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عطري يفتتح مهرجان ربيع حماة الثالث عشر

محطة أخبار سورية

 افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد ناجي عطري مساء السبت مهرجان ربيع حماة الثالث عشر الذي بات تقليدا سنويا وتظاهرة سياحية واقتصادية وثقافية ورياضية وفنية تعيشها المحافظة.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي، نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا" إن مهرجان الربيع أضحى تظاهرة سنوية تحمل الكثير من المعاني بأبعادها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياحية وأصبح بدوراته المتعاقبة كل عام مناسبة وطنية مهمة تسلط فعالياتها الضوء على وجه سورية الحضاري والثقافي وتبرزه للعالم من خلال نشاطاتها الثقافية والفنية والفكرية والرياضية التي تثري المشهد الثقافي بعناصر الأصالة والتفاعل والانفتاح على المبادرات الفردية والإبداعية.

 

وكان أحمد شحادة خليل محافظ حماة قال خلال الافتتاح أن مهرجان ربيع حماة يعبر عن التواصل بين الحاضر والماضي وارتباط الأبناء بالأجداد الذين كانوا يحتفلون بقدوم الربيع لافتاً إلى أن حماة تحتفي بمهرجان ربيعها كعلامة من معاني الخصب والازدهار والعطاء التي عرفتها سورية وعملت وأسست حتى أصبحت منارة للعالم أجمع.

 

ونوه المحافظ بالجهود والمساعي التي بذلتها حماة لإنجاح مهرجانها وتهيئة كل المعطيات والظروف المناسبة لتميزه وظهوره بالحلة الأجمل.

 

بعد ذلك بدأ المهرجان فعالياته بإطلاق البالونات والمناطيد مع عرض للعلم السوري وشعار محافظة حماة ومهرجانها.

 

وأدت فرق الفنون الشعبية في حماة لوحات فنية استعراضية بعنوان حماة واسطة العقد ولوحة أخرى بعنوان الجولان كما تم تقديم قصيدة تراثية بعنوان يا معرشة بالياسمين رافقتها أهازيج وأغان مستوحاة من تراث حماة الأصيل.

 

بعد ذلك افتتح المهندس عطري سوق التسوق في محيط قلعة حماة الأثرية الذي يضم أكثر من 400 كشك تجاري واطلع على ما يحويه من مختلف البضائع والسلع والمنتجات والتي تشمل الأجهزة الكهربائية المنزلية والألبسة والمواد الغذائية والمنظفات بمشاركة الصين ولبنان وتركيا وتلبي جميع أذواق وحاجات المستهلكين وتمتاز بأسعارها التشجيعية ومواصفاتها العالية.

 

ويتضمن مهرجان ربيع حماة الذي يستمر أسبوعين عدداً من الفعاليات التي تجسد فلكلور المحافظة وتعكس تراثها كتنظيم يوم البادية في موقع أسرية وسط بادية حماة وإقامة عرس الغاب الشعبي الفلكلوري في متحف مدينة أفاميا الأثرية وتنظيم مسابقة أجمل جواد عربي ولباس للخيول العربية ومسابقة للطيران الشراعي وندوات ومعارض وأسواق تجارية ومحاضرات وأمسيات شعرية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.