تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"البيئة"تبحث والبنك الدولي تمويل مشاريع في سورية

 

محطة أخبار سورية

بحثت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة كوكب الصباح داية مع ممثلة البنك الدولي دورتي فيرنير سبل التعاون في مجال تمويل مشاريع بيئية في سورية.

 

وأشارت داية، بحسب الوكالة السورية للأنباء "سانا" إلى أن وزارتها وضعت ضمن إستراتيجيتها العديد من الخطط والمشاريع حول مواضيع التكيف مع التغيرات المناخية وهي تنسق مع الوزارات والجهات المعنية وخاصة وزارة الزراعة في مجال مكافحة التصحر والمحميات الطبيعية مبينة ما تقوم به الوزارة في مجال تدريب الكوادر وتقوية القدرات في مجال المحميات الطبيعية.

 

ولفتت الوزيرة إلى إمكانية التعاون مع البنك الدولي في مكافحة العواصف الغبارية والجفاف وتأثيراته الصحية والاجتماعية والاقتصادية وتطوير تقنية نظم الإنذار المبكر ومعلومات رصد الجفاف وتطوير الوعي المستدام حول التكيف مع التغيرات المناخية إضافة إلى مشروع تطوير نظام تكامل إدارة المعلومات والشبكات.

 

كما بحث الجانبان سبل التعاون في مجال إنشاء متحف التاريخ الطبيعي في سورية والذي سيضم أنواعا عديدة من النباتات والحيوانات التي تعيش في سورية والتعاون في مجال إنشاء الحدائق البيئية وما تقوم به الوزارة من إجراءات حول التكيف مع التغيرات المناخية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية مثل استخدام المازوت الأخضر وتحسين وضع انبعاثات المعامل والمصانع ونشر الطاقات المتجددة.

 

من جهتها قدمت ممثلة البنك الدولي عرضا حول نشاط البنك والمشاريع التي يقوم بتمويلها في سورية مؤكدة الرغبة في التعاون مع الوزارة في المواضيع التي تخدم البيئة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.