تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية تتأثر بمنخفض خماسيني.. أمطار موحلة وسرعة الرياح 50 كم/سا

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

تتأثر سورية مساء اليوم، الجمعة، بامتداد منخفض خماسيني يتسبب بحالة من عدم الاستقرار في الجو وإثارة الغبار نتيجة الرياح الجنوبية الشرقية وترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصبح أعلى من معدلاتها بين 2 و4 درجات مئوية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن المتنبئ الجوي في المديرية العامة للأرصاد الجوية عبد العزيز ناصر "إن الجو سيكون سديميا مغبرا في معظم المناطق وتغطي السماء كمية متفاوتة من السحب العالية والمتوسطة الارتفاع ونتيجة حالة عدم الاستقرار في الجو تتشكل الغيوم المنخفضة وتحدث العواصف الرعدية وتهطل الأمطار الموحلة في مختلف المناطق وتتجاوز سرعة الرياح 50 كم في الساعة ويكون البحر خفيفا إلى متوسط ارتفاع الموج".

 

وأضافت "سانا" أن "درجات الحرارة ستميل إلى الانخفاض غداً مع تحرك المنخفض باتجاه الشرق وتتحول الرياح إلى غربية معتدلة نشطة ويبقى الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر في مختلف المناطق".

 

وأشار ناصر إلى "أن المنخفض الخماسيني يؤثر عادة على البلاد وحوض المتوسط بشكل عام في مثل هذه الفترة من السنة في الربيع المعتدل موضحا أن هذه المنخفضات الخماسينية تتشكل جنوب جبال أطلس في الجزائر وتتحرك على طول الشاطئ الشمالي الإفريقي لتصل إلى سورية عبر مصر وتؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الجو".

 

وذكرت إدارة المرور أن جميع الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا طريق دمشق بغداد من السبع بيار حتى حدود التنف سالك بصعوبة بسبب وجود عاصفة رملية ورياح شديدة تحجب الرؤية.

 

وأضافت أن كل الطرق في محافظة الرقة سالكة عدا طريق عام الثورة السلمية سالك بصعوبة والرؤية غير واضحة بسبب الغبار الكثيف والرياح الشديدة.

 

وتنصح إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.