تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصابوني: معرض web it syria يقدم الفائدة للقطاع العام مثلما يقدمها للقطاع الخاص

مصدر الصورة
SNS

افتتح وزير الاتصالات الدكتور عماد صابوني اليوم الثلاثاء معرض المواقع الالكترونية وتكنولوجيا الانترنت الثالث في مدينة المعارض.

وأكد الوزير صابوني في تصريح للنشرة الإعلامية أن المعرض فرصة للتعرف على جديد مواقع الانترنت في سورية سواء بين الزوار أو ما بين أصحاب المواقع أنفسهم من أجل الاطلاع على تقدمه هذه المواقع من خدمات، وهذا من شأنه أن يعزز التنافس الشريف فيما بينها.

وأضاف الصابوني أن المعرض يتيح للزوار فرصة التعرف على المواقع الجديدة  من أجل التواصل معها وزيادة استخدامها وبالتالي زيادة إيراداتها غير المباشرة لأن مواقع الانترنت اليوم لا تعتمد على التمويل المباشر وإنما من خلال الإعلان الذي يرتبط بعدد الزوار، وكل هذه الأمور تتفاعل مع بعضها في هذا المعرض الذي نأمل أن ينتج عنه حركة وقفزة جديدة لهذه الصناعة الناشئة في سورية.

كما أكد الصابوني أن المعرض وبقدر ما يقدم من فائدة للقطاع الخاص يقدم كذلك فائدة للقطاع العام إنطلاقا من حالة التشاركية السائدة في هذه الصناعة. والجهات الحكومية هي كالقطاع الخاص بحاجة لأن تصمم مواقع خاصة بها وتعرض معلوماتها وتقدم الخدمات المتاحة للمواطنين المشتركين حسب طبيعة الجهة الحكومية.

واضاف أنا في الواقع لا أميز ما بين الحكومي والخاص في حالة مواقع الانترنت ونحن في سورية أمام ظاهرة قوية هي مواقع الانترنت، وهي بشقيها العام والخاص يجب دعمها وتطويرها لأنه بقدر ما يكون تأثيرها كبيرا ينعكس ذلك على التنمية وهذا الأمر ينطبق على الشركات. مشيرا إلى حرص الوزارة على تقديم ما يلزم لتطوير هذه الصناعة والارتقاء بها أسوة بالدول المتطورة.

  وقال هناك اهتمام كبير من قبل الناس عموما بكل ما له علاقة بتنزيل مواد على الانترنت وهذه من الصناعات الرائدة على مستوى العالم، أي صناعة المحتوى الرقمي.

وأضاف صابوني تعدد المواقع الموجودة في سورية من طرف والتمايز والاختلاف فيما بينها ومحاولة كل موقع أن يجد أشياء أصيلة يعبر بها عن نفسه أمر مهم جدا في السوق السورية.. صحيح أنه في اللحظة الحالية لا ينعكس بصورة مادية واضحة ولكن هذا لن يتأخر في الظهور لأن المعلومات الآن هي الثروة الأساسية لصناعة المستقبل.

وتابع وزير الاتصالات: هناك شيء حقيقي اسمه صناعة المحتوى الرقمي وهو محرك أساسي لتحفيز الاقتصاد، إضافة إلى دوره الاقتصادي والاجتماعي والإعلامي في التعبير عن واقع المجتمعات وعاداتها وتقاليدها.

وأشار الدكتور صابوني إلى ضرورة دعم هذه الصناعة على المستوى الوطني لكي تصبح صناعة حقيقية تسهم في الناتج القومي إسهاما حقيقيا، معتبرا أنه بمجرد توفير المناخ المناسب لتطوير هذه الصناعة سيقبل المستثمرين إلى إقامة شراكات وتطوير الشركات الصغيرة التي تقدم خدمات المعلوماتية لتطور عملها إلى مجال أوسع ودخول سوق المعلومات العالمي.

وفي رده على سؤال حول التكامل بين الإعلام والاتصالات أكد الصابوني أن هذا التكامل حقيقة واقعة، وتردد خلال الفترة الماضية حول الاندماج ما بين الاتصالات والمعلوماتية والحديث الآن عن التكامل بين المعلوماتية ووسائل الإعلام وبشكل خاص المحتوى ليظهر قطاع جديد وهو قطاع المعلوماتية والإعلام واليوم نرى محطات تلفزيونية تبث عبر الانترنت حيث نشاهد برنامج تلفزيوني عبره.

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.