تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحرارة أدنى من معدلاتها.. ودير الزور تتعرض لعاصفة غبارية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قالت مصادر الأرصاد الجوية بمحافظة دير الزور إن المدينة تتعرض لعاصفة غبارية حيث وصلت سرعة الرياح إلى 15 مترا في الثانية ودرجة الرؤية 800 متر ورؤية السماء محجوبة وبلغت درجة الحرارة 24 درجة مئوية .

 

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية، بحسب الوكالة السورية للأنباء "سانا"، أن تتأثر سورية بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 5 درجات مئوية ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة.

 

وذكرت المديرية في نشرتها الصادرة مساء اليوم الاثنين أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تتجاوز 60 كم في الساعة تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

 

وتوقعت أن تميل درجات الحرارة غداً للارتفاع تدريجيا مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل والجو غائم جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الشمالية الشرقية والمرتفعات الساحلية.

 

وشهدت بعض المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة كان أغزرها 6 مم في مبروكة بالحسكة.

 

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي أن نسب الهطل في بقية المحافظات كانت كالتالي:

 

في محافظة طرطوس:

 

كانت في الشيخ بدر 6ر2 مم وحمام واصل 5ر1 مم والقدموس والدريكيش 1 مم.

 

وفي محافظة اللاذقية:

 

كانت في كسب 4 مم والبهلولية 5ر2 مم والمزيرعة وعين عيدو والقرداحة 2 مم وصلنفة 8ر1 مم والقطيلبية 3ر1 مم ووادي قنديل 1 مم.

 

أما في محافظة إدلب:

 

فبلغت في مدينة إدلب 5 مم وحارم وكفر تخاريم 3 مم وجسر الشغور 6ر2 مم والدانا وسراقب 2 مم واريحا والمعرة 5ر1 مم ومحمبل ودركوش وارمناز 1 مم.

 

وفي محافظة حلب:

 

كانت في جرابلس 2ر4مم ومنبج 4 مم واخترين 5ر3 مم واعزاز وعين العرب الشمالية وتل رفعت والزربة 3مم وعفرين ودير حافر 5ر2 مم والسفيرة 8ر1مم وحلب والمسلمية والاتارب 5ر1 مم ومنشأة الأسد 1 مم.

 

أما في محافظة الرقة:

 

فبلغت في تل أبيض 5ر5 مم وبئر محيسن 5 مم وعين عيسى 5ر4مم.

 

وفي محافظة الحسكة:

 

كانت في مبروكة 6 مم و تل براك 5 مم وتل بيدر ورأس العين والمناجير وتل تمر 4 مم وفي ابوقصايب والدرباسية 3 مم و عامودا وهيمو وتل حميس 5ر2مم والمالكية والزهيرية واليعربية وابو راسين 2 مم وفي القحطانية والقامشلي والحسكة 7ر1 مم وفي تل علو والجوادية 1 مم.

 

وبينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن كافة الطرق في المحافظات سالكة عدا طريق السلمية الرقة موقع اثريا سالك بصعوبة بسبب الغبار الكثيف والرياح الشديدة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.