تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية وقبرص تبحثان التعاون لمكافحة الجريمة والهجرة غيرالشرعية

 

محطة أخبار سورية

قال وزير الداخلية اللواء سعيد سمور إن وزارة الداخلية تدرس حاليا مشروع اتفاق مع قبرص بخصوص إعادة قبول الأشخاص غير الشرعيين تجري دراسته ومتابعته من الجهات المختصة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن وزير الداخلية تأكيده خلال لقائه نظيره القبرصي نيو كليس سيليكوتيس اليوم السبت بدمشق استعداد سورية للتوقيع على اتفاق التعاون المقترح في ميادين مكافحة الجريمة لاسيما أنها تنتظر رد الجانب القبرصي الذي تم إرساله إليه بعد دراسته والموافقة عليه من قبل الجانب السوري .

 

وناقش الجانبان آليات العمل اللازمة للإسراع بإنجاز اتفاقات التعاون المشترك في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وإعادة استقبال الأشخاص غير الشرعيين تمهيدا للتوقيع عليها لاحقا بعد استكمال دراسة جوانبها المختلفة من الجهات المختصة في البلدين .

 

وأشار سمور إلى أن وزارة الداخلية قامت بتسمية ضابط ارتباط من أجل المتابعة والتنسيق السريع وتعزيز التعاون المشترك من أجل وضع مذكرة التفاهم المتفق عليها بين الجانبين عام 2008 موضع التطبيق الفعلي.

 

بدوره أوضح الوزير سيليكوتيس أن هناك مشاريع اتفاقيات أخرى بين الوزارات المعنية في البلدين أصبحت جاهزة للتوقيع ومن أهمها اتفاقية للبحث والإنقاذ سيتم توقيعها قريبا مع وزارة النقل السورية .

 

وأبدى الوزير استعداد وزارة الداخلية القبرصية لتقديم خبرتها في العديد من الجوانب وخاصة في مجال التأهيل والتدريب الشرطي من خلال استقبال وتدريب عناصر من قوى الأمن الداخلي في قبرص.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.