تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحرارةإلى ارتفاع.. وهطولات مطريةفي المناطق الغربية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات مئوية ويكون الجو بين الغائم جزئياً بشكل عام والسديمي المغبر فوق المناطق الجنوبية والشرقية يتحول إلى غائم أحياناً لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً وغزيرة وموحلة.

 

وبينت المدرية في نشرتها مساء الأحد أن الرياح ستكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.. ودرجات الحرارة المتوقعة : منطقة دمشق 27/9 المنطقة الجنوبية 30/11 المرتفعات الجبلية 22/6     المنطقة الوسطى 26/10 المنطقة الساحلية 25/16    المنطقة الشمالية 26/11 منطقة الجزيرة 28/9 المنطقة الشرقية 29/12 منطقة البادية 28/13.

 

وبحسب الوكالة السورية للأنباء "سانا" بينت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي أن الأمطار هطلت في بعض المحافظات وكان أغزرها 19 مم في ربيعة بمحافظة اللاذقية وسجلت في عين عيدو 11 مم وقسطل معاف5 مم وصلنفة 8ر2 وكسب 5ر2.

 

أما في محافظة حماة فوصلت كمية الأمطار في شطحة إلى 9 مم وعين الكروم 3 مم والكريم 2 مم. وفي طرطوس بلغت في الدريكيش 5 مم ومشتى الحلو 5ر3 مم.

 

وأما في محافظة إدلب فسجلت في دركوش 2 مم وجسر الشغور 3ر1 و ابداما 1 مم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.