تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الزراعي" يطالب بالتشدد في تحصيل قروض مكافحة البطالة

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

طلبت إدارة المصرف الزراعي من فروعها في المحافظات اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لتحصيل قروض مكافحة البطالة المستحقة الأداء وفق نظام التحصيل وأعمال الجباية المعمول به لدى المصرف وإعداد الملفات التنفيذية بحق المتخلفين عن السداد وفق التعميم رقم 100 لعام 2006.

 

وذكرت صحيفة البعث الصادرة اليوم الأربعاء أن المصرف استند في طلبه هذا على كتاب الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش المعد بناء على نتائج تدقيق المطابقات المحاسبية بين الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات والمصارف المتعاقد معها لتمويل مشاريع هيئة البطالة سابقاً.

 

وشدد تعميم إدارة المصرف الزراعي على موافاة الفروع لإدارة المصرف بما يؤكد تنفيذ مضمونه وذلك تحت طائلة المساءلة القانونية.

 

يذكر أنه تم التوقف عن منح قروض البطالة بعد أن حلت الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات مكان هيئة مكافحة البطالة التي يقتصر دورها على تقديم خدمات منح التراخيص للمشروعات وتدريب رواد الأعمال وتمكينهم وتقديم الاستشارات الإنتاجية والتسويقية ودعمهم للحصول على تمويل من الجهات الممولة من خلال تقديم ضمانة تقدمها الهيئة إلى جانب ضمان القرض بنسبة 30 بالمائة كحد أقصى.

 

وتؤكد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ديالا الحج عارف أن نسبة تسديد القروض التي منحتها هيئة مكافحة البطالة بلغت 96 بالمائة، موضحة أن أكثر من 55 ألف مشروع متناهي الصغر و26 ألف مشروع صغير لم يراجع أصحابها الهيئة بعد لتوسيع مشروعاتهم بعد أن حصلوا على القروض.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.