تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأرصاد الجوية:أمطار غزيرة وثلوج على ارتفاع 800متر

 

توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل ويكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ويصبح ماطراً بغزارة مصحوباً بالرعد أحياناً على فترات وتهطل الثلوج فوق المرتفعات الجبلية كما تزداد سرعة الرياح الغربية.

 

وقال الدكتور إبراهيم خليل مصطفى مدير عام الأرصاد الجوية في تصريح لـ"سانا": "إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة حيث تهطل الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والغربية وتمتد لتشمل كافة المناطق متوقعاً أن يكون الهطل غزيراً فوق المنطقة الشمالية الشرقية والشمالية والشمالية الغربية والغربية والجنوبية الغربية".

 

وحذر مدير عام الأرصاد الجوية من "تشكل السيول في الوديان والمنحدرات في حين تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد ارتفاعها على 800 متر تقريباً مع استمرار الهطل حتى يوم الخميس القادم حيث تضعف الفعالية الجوية تدريجياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل أمطار خفيفة فوق المناطق الجنوبية الغربية".

 

وأضاف مصطفى "أن درجات الحرارة ستنخفض لتصبح أقل من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات كما تكون الرياح متوسطة الشدة مع هبات نشطة تؤدي إلى ارتفاع موج البحر مشيراً إلى أن الجو سيكون أيام السبت والأحد والاثنين صحواً إلى غائم جزئياً مع تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وفي المناطق الداخلية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.