تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأنتربول: ورشة عمل في سورية حول الـ DNA

مصدر الصورة
sns

 

قال المدير التنفيذي لمنظمة الأنتربول جان ميشيل لوبوتان "إن منظمته ستقيم في سورية ورشة عمل حول الحمض النووي "DNA"  في المرحلة القادمة إضافة إلى مؤتمر خاص عن الهجرة غير الشرعية ودورات أخرى تتعلق بالجرائم الإلكترونية ومكافحتها وعدد من النشاطات والدورات التدريبية".

 

وأكد لوبوتان خلال لقائه اليوم بدمشق وزير الداخلية اللواء سعيد سمور المنظمة "حرص المنظة الأنتربول على تقديم الدعم للمركز الوطني لأنتربول دمشق كونه يعد أحد أهم المكاتب التي تقدم خدماتها للدول الأعضاء بالمنظمة على مدار الساعة".

 

من جانبه أكد سمور حرص وزارة الداخلية على مواصلة التعاون القائم مع منظمة الأنتربول الدولي وتوسيع مجالاته المستقبلية"، مشيرا إلى "حرص الوزارة على الاستفادة من خبرات المنظمة ودعمها في هذا المجال بما يحقق النتائج المرجوة بالشكل الأفضل".

 

وعرض سمور "للجهود التي تقوم بها الوزارة حاليا لتطوير وتحديث مختبراتها الخاصة بالبحث الجنائي واستخدام الوسائط الالكترونية ومعدات التفتيش الحديثة في المراكز الحدودية.

 

واستضافت دمشق على مدى اليومين الماضيين الاجتماع الثالث لرؤساء المكاتب الوطنية المركزية للأنتربول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك انطلاقاً من إيمانها بأهمية التعاون الشرطي الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة ولاسيما مع بروز أنماط جديدة من الجرائم المنظمة والمستحدثة كالجرائم الإلكترونية التي باتت تتطلب مزيدا من الجهود والعمل الدولي المشترك لمكافحتها والحد من آثارها على مختلف الصعد".

 

يشار إلى أن المكتب المركزي الوطني لأنتربول دمشق يستجيب لجميع الرسائل الواردة من المكاتب الأعضاء في العالم على مدار اليوم ما جعل طلبات الحصول على مساعدته وخدماته تزداد عشرة أضعاف وفق ما صرح به الأمين العام لمنظمة الانتربول الدولي رونالد نوبل خلال زيارته الأخيرة لسورية قبل عامين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.