تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موقع "سانا" الأول بين الوكالات العربية

قال المسؤول الفني في موقع اتحاد وكالات الأنباء العربية على الانترنت فانا المهندس سليمان زهرة: "إن الموقع الالكتروني الوكالة العربية السورية للأنباء سانا يحتل المرتبة الأولى من حيث الترتيب بين الوكالات العربية وعدد المتصفحين يوميا، يليه وكالة الأنباء السعودية واليمنية والكويتية والجزائرية والأردنية والإماراتية".

وأضاف زهرة خلال المؤتمر الـ37 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية "إن هذه النتيجة إلى أن سانا أصبحت مصدرا رئيسيا للأخبار حول الأحداث التي تجري في سورية إضافة إلى تحسين المنتج الإخباري والنشرات المتخصصة التي تقدمها باللغات الانكليزية والفرنسية والاسبانية والتركية إضافة إلى العربية".

وطالب زهرة "وكالات الأنباء العربية بالعمل على دعم موقع فانا الإخباري وتزويده بالصور والأخبار بشكل متواصل".

وقررت الجمعية العمومية في ختام مؤتمرها الذي عقد في القاهرة يومي 20 و21 من الشهر الجاري الاعتماد على وكالات الأنباء العربية كمصدر رئيسي للأحداث داخل الدول العربية ومتابعة هذه الأحداث بتفاصيلها من خلال ما تبثه الوكالات الوطنية من معلومات وأخبار وإعطاءها الأولوية عن وسائل الإعلام الأجنبية التي تضع الأخبار وفق الأجندة التي تخدم مصالحها وتم التأكيد على ضرورة توقيع ميثاق شرف بين وكالات الأنباء العربية للالتزام بذلك في تبن لمقترح الوكالة العربية السورية للأنباء سانا.

ورأى رؤساء اتحاد وكالات الأنباء العربية في بيانهم الختامي أن تفعيل دور وكالات الأنباء العربية وتأثيرها على صعيد المعلومة يتطلب زيادة توسيع خدماتها الإخبارية وسرعة نقل المعلومة وإغناء أخبارها في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتم التركيز على أهمية عامل التدريب في مجال التحرير الإخباري للكوادر العاملة في وكالات الأنباء والاستفادة من مركز التدريب التابع لوكالات الأنباء العربية في بيروت من خلال إعداد دورات متخصصة للمحررين في مجال كتابة الأنواع الصحفية المختلفة والأنواع الخبرية المتعددة اقتصادي اجتماعي ثقافي.

وبحث الاجتماع أيضا إعداد ميثاق الشرف الإعلامي بين وكالات الأنباء العربية الذي ينظم أخلاقيات العمل والقيم المهنية والضوابط التي تحكم العمل الإخباري بين الدول العربية بما يحقق المصالح العربية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.