تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تراجع عدد المصابين بمرض الســل في محافظة حمص

 سجل مركز مكافحة السل في صحة حمص العام الحالي اصابة 212 مريضا شفي /53 / مريضا منهم بعد أن تلقوا العلاج ضمن برنامج مكافحة السل في صحة حمص وأفاد رئيس برنامج مكافحة السل بحمص الدكتور فرحان القاسم أن الاصابات توزعت على 86 مريضا ايجابي القشع .

 و قال القاسم " إنه يوجد في قشعه جرثومة السل و هو قابل لعدوى الاخرين و 21 مريضا سلبي القشع اي هو حامل للمرض, وهي اصابة رئوية سلبية يخضع للعلاج لمدة ستة اشهر. و النوع الثالث من السل خارج الرئة-حسب القاسم-" أي يمكن أن تكون جرثومة السل في اي جزء من الجسم حيث شمل هذا النوع الاكثرية من المرضى البالغ عددهم 105 مرضى".

و أضاف رئيس برنامج مكافحة السل في صحة حمص أن البرنامج يقوم ايضا بمعالجة مرضى السل المعند في قسم العزل في مشفى الحارث بحمص حيث يوجد حاليا 11 مريضا ثلاثة منهم من حمص و الباقي من مختلف محافظات القطر مشيرا الى انه تم شفاء 20 حالة منهم العام الماضي .

يذكر أن برنامج مكافحة السل بالمحافظة يعمل على اكتشاف المرض و التقصي عنه و تقديم العلاج مجانا و الاشراف على المرضى طوال فترة العلاج التي قد تمتد لستة أشهر و ذلك في اطار العلاج الطبي اليومي المباشر في جميع المراكز الصحية بالمحافظة مشيرا الى توفر الكوادر المدربة و المتخصصة للعناية بالمرضى . و كان عدد مرضى السل تناقص في محافظة حمص خلال العام الماضي بحدود 55 اصابة حيث سجل خلال 2008 /267/ .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.