تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية وفنزويلا توقعان مذكرات تفاهم اقتصادية وإعلامية

مصدر الصورة
sns

 وقعت سورية وفنزويلا اليوم الاثنين عددا من مذكرات التفاهم في مجالات الاقتصاد والصناعة والزراعة والإعلام منها مذكر تفاهم بين الهيئة العام للإذاعة والتلفزيون وتلفزيون تليسور، ومحضر اجتماع بين وزارة النفط والثروة المعدنية ووزارة القوى الشعبية للطاقة والنفط الفنزويلية.

 
كما وقع الجانبان إعلان نوايا للتعاون في مجال زراعة وإنتاج وبحوث القطن والزيتون وإعلان نوايا في مجال التجارة والاقتصاد بالإضافة إلى إعلان نوايا في مجال دراسة إنشاء صندوق تمويل مشترك للاستثمارات ومحضر اجتماع عام.
وتم التوفيع بحضور وزيري الخارجية وليد المعلم و نيكولاس مادور موروس.
وقال الوزير المعلم أن" مذكرات التفاهم التي وقعها مع نظيره الفنزويلي"سبق الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس هوغو تشافيز إلى سورية عامي 2006 و2009 موضحا أن البلدين سيعملان على تنفيذها على أرض الواقع لتعكس العلاقات السياسية بين الرئيسين الأسد وتشافيز ولتشكل قاعدة صلبة لبناء علاقة إستراتيجية نحو المستقبل".
 
من جانبه اعتبر الوزير موروس أن "ما تم توقيعه الاثنين من مذكرات تفاهم وإعلان نوايا بين سورية وفنزويلا قال يأتي تجسيدا للرؤية المشتركة للرئيس بشار الأسد والرئيس شافيز اللذين اتفقا عليها خلال زيارة تشافيز الأخيرة إلى سورية".
وأضاف " حققنا تقدما ملحوظا في المجال التجاري وتتأسيس صندوق مشترك لدعم الاستثمارات وإنشاء معمل لتكرير زيت الزيتون في سورية وآخر في فنزويلا" مشيرا إلى ضرورة استفادة فنزويلا من الخبرات السورية في مجال زراعة القطن".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.