تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عباس: تصويت أغلبية الدول لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة يؤكد وقوف العالم مع شعبنا ورفض الاحتلال

مصدر الصورة
SANA

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم قراراً يؤكد حق دولة فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، منوهاً بأن تصويت 143 دولة لصالح فلسطين يؤكد مجدداً وقوف العالم مع حرية وحقوق الشعب الفلسطيني ورفض الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة وفا عن عباس قوله: “إن هذا القرار الأممي يدعم مساعي دولة فلسطين في مجلس الأمن الدولي لإعادة التصويت على العضوية الكاملة”، داعياً الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن دعمها المنحاز للاحتلال الإسرائيلي، واحترام إرادة الدول والشعوب الداعمة للحق والحرية، والامتناع عن استخدام “الفيتو” في حال طرح مشروع قرار جديد أمام مجلس الأمن لحصول فلسطين على العضوية الكاملة.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم رهن بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين، والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مجدداً التأكيد على وجوب إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية وضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق في القطاع المنكوب.

بدورها لفتت الخارجية الفلسطينية إلى أن قرار الجمعية العامة يؤكد على أن فلسطين تستوفي جميع الشروط الواردة في ميثاق الأمم المتحدة، وخاصة المادة الرابعة، وبالتالي هي مؤهلة للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

من جهتها اعتبرت المقاومة الفلسطينية أن قرار الجمعية العامة تأكيد على الالتفاف الدولي حوله في مواجهة الإرادة الأمريكية الداعمة لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضده، داعية مجلس الأمن الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ قرار بالاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة والعمل بشكل جدي لوقف المجازر التي ترتكبها حكومة الاحتلال الفاشية في قطاع غزة والتي تنتهك كافة القوانين التي بني عليها ميثاق الأمم المتحدة.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بالأغلبية قراراً يؤكد حق دولة فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر بهذه المسألة إيجابياً.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.