تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باحثان روسيان: العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية خرق للقانون الدولي يهدد الأمن والسلام الدوليين

مصدر الصورة
SANA

أكد رئيس قسم الأمن الأوروبي في معهد أوروبا التابع لأكاديمية العلوم الروسية ديميتري دانيلوف أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق يشكل خرقاً فاضحاً لقواعد ومخرجات القانون الدولي ويهدد الأمن والسلام الدوليين.

وقال دانيلوف: طإن الشعب الروسي يدين بشدة الأعمال العدوانية الإسرائيلية على الأراضي السورية ويعتبرها خرقاً لسيادة سورية ولقواعد ومخرجات القانون الدولي وخاصة أن الهجوم الأخير على القنصلية الإيرانية في دمشق موجه ضد ممثلية دبلوماسية أجنبية على الأرض السورية”.

وأوضح دانيلوف أن الموقف الروسي يؤكد ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي وبحث مثل هذه الأعمال العدوانية على الساحات الدولية بما فيها منصات الأمم المتحدة وتبيان المخاطر المحفوفة بها على الأمن والسلام الدوليين.

وأشار الباحث الروسي إلى أن الموقف الأمريكي هو الداعم الأساسي للممارسات العدوانية الإسرائيلية بشكل عام مشدداً على أن واشنطن فقدت مصداقيتها عبر تأييدها اللامحدود لـ “إسرائيل” وبصورة خاصة في عدوانها الهمجي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة.

بدوره أكد المشرف العلمي للشؤون الدولية في المجلس الرئاسي الروسي أندريه كورتنوف في تصريح مماثل أن الهجوم الإسرائيلي الأخير على الأراضي السورية هو الأول من نوعه الذي يؤدي إلى هذا الحجم من الخسائر في الأرواح والمرافق المهمة دولياً.

وشدد كورتنوف على أنه من المهم جداً أن يكون الرد الإيراني متناسباً ولا يسمح بتحقيق أهداف هذا الهجوم لتشمل منطقة الشرق الأوسط برمتها محذراً من عواقب تزويد أمريكا لـ “إسرائيل” بكل ما يؤجج شهيتها في قتل الفلسطينيين والاعتداء على كل من يحاول وقف العدوان على غزة.

وأشار الباحث العلمي الروسي إلى أن “إسرائيل” ترتكب الجرائم على أراضي دول مستقلة مستندة بذلك إلى الممارسات الأمريكية العدوانية في العالم والتي كان آخرها اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس على الأراضي العراقية ضاربة عرض الحائط بكل القواعد والمواثيق الدولية.

وأكد كورتنوف أن الخطط الإسرائيلية للقضاء على المقاومة الفلسطينية وإنهاء القضية الفلسطينية محكومة بالفشل.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.