تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ينطلق في آذار المقبل… سورية تستعد للمشاركة بمهرجان الشباب العالمي في روسيا

مصدر الصورة
SANA

تشارك سورية بوفد شبابي في فعاليات مهرجان الشباب العالمي الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية في مدينة سوتشي في الفترة الممتدة بين الـ 1 وحتى الـ7 من آذار القادم.

ويضم الوفد الشبابي 180 مشاركاً يمثلون عدة جهات شبابية في سورية، وفقاً لرئيس الوفد رئيس اتحاد شبيبة الثورة سومر ظاهر، مؤكداً أن المهرجان يعتبر هذا العام الأكبر في تاريخ المشاركات الخارجية حيث يشارك 20 ألف شاب وشابة يمثلون أكثر من 180 دولة حول العالم بهدف إيجاد رؤية موحدة لدى الشباب حول مستقبل البشرية والتمسك بلغة السلام وإعلاء مبادئ الصداقة والتضامن بين الشعوب.

ولفت ظاهر إلى أهمية المشاركة بالمهرجان لكون المهرجان فرصة للحوار ومساحة لإبراز المواهب الشابة السورية ووضعها في بيئة عالمية تحقق لها الانتشار، وتجمعها بالشباب من مختلف أنحاء العالم لتبادل الثقافات والاطلاع على الجديد في مختلف المجالات.

وأكد ظاهر أن المشاركات الشبابية الخارجية تمثل نقطة ارتكاز مهمة في العمل الشبابي، وخاصة بعد الحرب التي خاضتها سورية ضد الإرهاب، وما تركت من آثار على هذه الفئة، مبيناً أن المهرجان يعطي فرصة للنقاش والحوار حول المستقبل المشترك للبشرية في ظل التحولات المستمرة في كافة المجالات والتطور السريع للأدوات والحاجات البشرية.

وشدد رئيس الوفد السوري على عمق العلاقات السورية الروسية وتلازم المسارات السياسية والثقافية الاجتماعية والاهتمام المتبادل بتنمية الحوار والتنمية وخاصة بين الشباب من البلدين وبينهم وبين شباب العالم، مشيراً إلى مشاركات سابقة مماثلة للشباب السوري، ولا سيما منتدى سان بطرس بورغ الاقتصادي الدولي ومهرجان اون بورغ وغيرها من النشاطات الشبابية العالمية.

وسيشارك بالمهرجان الشباب الذين يسعون لتطوير ذاتهم في مجال الأعمال والتعليم والعلوم والتعاون الدولي والثقافة والأعمال الطوعية والخيرية والرياضة ومختلف مجالات الحياة، وستتاح الفرصة لليافعين من سن 14 إلى 17 عاماً المشاركة فيه، حيث سيكون بينهم 500 مشارك من روسيا و500 مشارك أجنبي.

وستتضمن فعاليات المهرجان مسابقات علمية وفكرية ترعاها الجامعات والمؤسسات التعليمية الروسية وحفلات موسيقية وعدة نشاطات ترفيهية وتعليمية.

رحاب علي

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.