تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نحو 14 ألف طن كمية الأقطان المستلمة من فلاحي دير الزور

مصدر الصورة
SANA

قاربت كميات الأقطان المستلمة من حقول فلاحي دير الزور الـ 14 ألف طن بزيادة وصلت إلى نحو 2500 طن عن إنتاج الموسم الماضي، وفق مدير محلج دير الزور المهندس هاني المفضي.

وأوضح المفضي في تصريح لمراسل سانا أن كمية الأقطان المستلمة بلغت 13972 طناً، بينما كانت العام الماضي 11541 طناً، مشيراً إلى أن محافظة دير الزور حققت مع انتهاء موسم تسويق الأقطان لهذا العام قفزة نوعية على صعيد الكميات المنتجة والتي بلغت نحو 88 بالمئة من كامل الإنتاج المحلي بالمحافظات.

ولفت المفضي إلى أن المحلج قام باستلام الأقطان المحبوبة من حقول الفلاحين، ووزنها في قبان المحلج بعد وضعها بشاحنات مخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان، ونقلها من دير الزور إلى محالج المنطقتين الوسطى والشمالية على نفقة المؤسسة.

من جانبه، أشار رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور خزان السهو إلى أن زيادة الكميات المسوقة هذا العام تسهم في تأمين جزء مهم من احتياجات معامل النسيج، إضافة لتوفير مردود مادي مجز للفلاحين يساعدهم في استثمار أراضيهم الزراعية وزيادة الإنتاج، مبيناً أن عودة العمل في مشاريع الري الزراعي أسهمت في زيادة المساحات المزروعة بمحصول القطن.

ولفت السهو إلى أن السعر المجزي لمحصول القطن الذي منحته الحكومة هذا العام، والذي راعى تكاليف الإنتاج المرتفعة، شجع الفلاحين على الاستمرار بزراعة هذا المحصول الإستراتيجي والتوسع به.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.