تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوينغ.. توقيف 10 آلاف موظف عن العمل بعد مشكلات بطائرات 737 ماكس 9

مصدر الصورة
SANA

أعلن رئيس فرع الطائرات التجارية في شركة بوينغ الأمريكية ستان ديل إيقاف نحو 10 آلاف موظف في الشركة عن العمل في خط إنتاج طائرات 737 ماكس 9 قرب سياتل الخميس الماضي بعد مشاكل واجهتها إحدى الرحلات الجوية على متن طائرة من هذا الطراز.

ونقلت فرانس برس عن ديل قوله: “إن إيقاف الموظفين تم لإعادة التركيز على السلامة ومناقشة سبل تحسين ممارساتنا” مضيفاً: “نأسف للاضطراب الكبير والإحباط الذي أصاب زبائننا جراء مشكلات لحقت بطائرات الشركة 737 ماكس 9 خلال رحلتها بعد انفصال لوح عن جسمها معرضاً الركاب للهواء”.

وأشار ديل إلى أنه منذ تعليق الرحلات الجوية الذي قررته إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية كان هدفنا هو مساعدة زبائننا على استئناف نشاطهم .

وكان المدير العام لشركة يونايتد إيرلاينز سكوت كيربي أعلن الثلاثاء الماضي أن شركته تمتلك أكبر أسطول من هذا النوع من الطائرات ويبلغ 79 طائرة، حيث ستجبره المشاكل التي واجهتها على إعادة جدولة الأسطول للسنوات المقبلة.

وكانت شركة يونايتد إيرلاينز طائرات 737 ماكس 9 عادت إلى الخدمة نهاية هذا الأسبوع بدءاً برحلة صباح أمس من نيوارك قرب نيويورك إلى لاس فيغاس في ولاية نيفادا وعلى متنها 181 شخصاً.

يذكر أن الحادث الأخير الذي تعرضت له رحلة ألاسكا إيرلاينز في أعقاب مشاكل الإنتاج الأخرى في الأشهر الأخيرة دفع إدارة الطيران الفدرالية والشركة المصنعة للطائرة نفسها إلى التدقيق في عملية مراقبة الجودة، وتم تعيين شخص مستقل لقيادة العملية.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.