تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انخفاض أسعار الخضروات الصيفية بدرعا

بدأ فلاحو محافظة درعا منذ منتصف الشهر الجاري بتسويق منتجاتهم الزراعية من خضروات متنوعة الى اسواق الخضار في درعا وطفس ودمشق.
وذكرت مصادر في مديرية التجارة الداخلية بدرعا ان اسواق المحافظة شهدت خلال الايام القليلة الماضية دخول شاحنات زراعية صغيرة وكبيرة الحجم محملة بجميع انواع الخضراوات الصيفية كالبطاطا والبندورة والخيار والكوسا وغيرها.
واضافت ان الاسواق المذكورة شهدت خلال اليومين الماضيين انخفاضا ملموسا في اسعار هذه الخضار حيث تراوح الكيلو غرام الواحد من البطاطا بين عشر ليرات وخمس عشرة ليرة سورية والبندورة الحورانية بين /15 و20 / والخيار البلدي بين /17 و23 / والكوسا بين /10 و16/ ليرة سورية.

مع العلم ان الأسعار قبل اسبوع تقريبا كانت تتراوح بين /14و22/ ليرة سورية للبطاطا و/ 21الى 28 / للبندورة و /22الى30 / للخيار و / 15الى20 /للكوسا .


واشارت المصادر الى ان سبب انخفاض اسعار الخضروات المذكورة يعود الى نضج مساحات واسعة مزروعة بهذا الخضروات و وفرها بكميات كبيرة اضافة الى منافسة اسعار الخضراوات المستوردة من دول الجوار و خاصة الخيار و الكوسا و الباذنجان و التي تعتبر اسعارها منخفضة اذا ما قورنت باسعار خضار المحافظة 0


يذكر ان مساحة الاراضي المزروعة بالخضار المتنوعة خلال العام الحالي في درعا وصلت الى / 5693 / هكتارا منها / 3807 / هكتارات تزرع بالمحاصيل الشتوية كالفول و البازلاء و الملفوف والقرنبيط والباقي بالمحاصيل الصيفية كالبندورة والخيار والكوسا والبطيخ الاحمر والاصفر والفليفلة، علما ان اسواق الخضار في درعا وطفس تسوق اكثر من نصف انتاج المحافظة بينما يشحن القسم الاخر الى سوق الخضار في مدينة دمشق 0

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.