تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

18 صندوقاً للإقراض الزراعي بإدلب

أنجز مشروع التنمية الريفية في محافظة إدلب حتى الآن / 18 / صندوقاً للإقراض الزراعي من أصل /30 / صندوقاً, هي خطة العام الحالي.
وقال مدير مكتب المشروع المهندس عبد الحميد الملا لـ(محطة أخبار سورية   " :( SNSإن صناديق الإقراض الزراعي تشكل الشغل الشاغل لنا في هذا المشروع, كما أنها تلقى إقبالا جيداً من أبناء القرى المشمولة بالمشروع والبالغ عددها /152/ قرية. وقد وصل عدد المتعاملين مع كل صندوق إلى/ 220 / شخصاً بمعدل وسطي, والطموح زيادة هذا العدد إلى /300 / شخص مع نهاية العام الحالي", مضيفا أن "نسبة السداد في هذه الصناديق بلغت /100 % / وكل المشاريع التي تم تمويلها ما تزال قائمة".
يذكر أن قروض التمويل الصغير بدأت في شهر آب من عام /2007 / وتهدف إلى دمج المرأة الريفية بعملية التنمية وإيجاد فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل من خلال تمويل مشاريع مدرة للربح في مجالات تربية الماشية والدواجن والنحل والصناعات الغذائية وتسويق المنتجات الزراعية والأعمال الحرفية مثل الخياطة والحياكة.
والجدير بالذكر أن مشروع التنمية الريفية في محافظة إدلب بدأ عمله في النصف الثاني من العام / 2007 / وهو أحد المشاريع التنموية المهمة التي تهدف إلى تطوير الإنتاج الزراعي وتحسينه من خلال استصلاح الأراضي وزراعتها وتطوير الموارد المائية ودعم قدرات الإرشاد الزراعي, كما يهدف المشروع إلى النهوض بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي للسكان الريفيين المستفيدين منه, وقد وصلت تكلفة هذا المشروع إلى / مليارين و 194 / مليون ليرة سورية .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.