تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محافظ طرطوس يجول المحافظة بحراً وجبلاً وسهلاً

 

قام محافظ طرطوس الدكتور عاطف النداف بعدة جولات ميدانية, استمر بعضها إلى ما بعد منتصف الليل, كما في مدينتي طرطوس وصافيتا.
واطلع المحافظ على واقع التنفيذ في كل من مدينة طرطوس وصافيتا واليازدية وجب الأملس وأرواد, خلال الأسبوع الحالي. وتبين وجود عدة وحدات إدارية بحاجه إلى الدعم المالي وصولا إلى الإقلاع بالمشاريع ولا سيما الصرف الصحي والطرق الزراعية وإنشاء المعابر على الأنهار, كما في منطقه صافيتا حيث يشكل نهر الأبرش عقبة أمام الاستثمار الزراعي وتنقل المزارعين.
والملاحظ عدم التجانس بين بعض أعضاء مجالس هذه المدن ورئيس المجلس كما في طرطوس وصافيتا والاتهام من كلا الطرفين بوجود التقصير والتهميش وعدم التفعيل إلى الأعضاء والمتابعة من قبل الجهاز الإداري ولا سيما مدينةن طرطوس.
 ولوحظ الضعف الفني في بعض الوحدات الإدارية وزيادة شكاوى المواطنين في موضوع النظافة والتأخير في منح التراخيص وحاجة الطرقات إلى الإكساء.
 
وبين المحافظ في جميع جولاته أن المس بالمرسوم / 59 / الخاص بالمخالفات هو خط أحمر, وسوف يحاسب كل من يخالف. وعلى هذا الصعيد تم أمس الأول إعفاء وتوقيف رئيس مجلس بلدة الكريمة والشرطي والمهندس, وكذلك رئيس بلدية الشيخ سعد لوجود مخالفات بناء.
كما تم تشكيل عدة لجان للمتابعة لكل المشاريع في كامل الوحدات الإدارية. كذلك لأول مرة يتم تخصيص بلدة أرواد بـ /70 / مليون ليرة سورية لإقامة منطقة صناعية للسفن وزراعة الحديقة فيها، والتأكيد على آلية عمل المراكب والسفن في الجزيرة، وفصل مراكب البضائع عن الركاب، والإسراع بالمخطط التنظيمي بعد إزالة إشارة الآثار عن كامل البلدة والإبقاء على المواقع الأثرية وبعض المنازل المحيطة بها. كما بوشر بهدم بعض المنازل إيذاناً ببدء العمل بالفندق السياحي بالجزيرة.
وفي صافيتا كثرت المطالبة بتفعيل المدينة والإقلاع بمشاريع متوقفة منذ أكثر من /20 / سنة مثل الكورنيشين والمنطقة الصناعية والحديقة وضابطة البناء والاستملاكات. وجرى التوجيه خلال شهرين للإقلاع بالمشاريع ورفد المدينة بالفنيين لتعويض النقص.
وشهد لقاء المحافظ في مدينة طرطوس سخونة بخصوص الاستثمار والنظافة وقضايا طرحها بعض الأعضاء بالمجلس, حتى أن بعضهم قال: "رئيس المجلس لا يرد على مذكرات تقدمنا له بها حول الاستثمار لبعض المطارح منذ شهرين".
هذا وسوف تتابع هذه الجولات لباقي الوحدات والقرى في طرطوس خلال الأيام القادمة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.