تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ضمان الجودة في ورشة لوزارة التعليم العالي

أكد وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات "ضرورة تطوير واقع المعاهد المتوسطة في الوزارة ووضع منهجية لنظام جودة خاص في تلك المعاهد".

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل حول ضمان الجودة في المعاهد التقنية اليوم السبت وتستمر أعمالها لغاية /10/5/2009 ،وتقيمها الوزارة بالتعاون مع المفوضية الأوروبية.

و حول مواضيع هذه الورشة قال معاون وزير التعليم العالي الدكتور نجيب عبد الواحد: "سنعرض خلال الورشة واقع ضمان الجودة والاعتماد في منظومة التعليم العالي في سورية",مشيراً إلى أن "أهم التحولات التي تستند إليها عملية ضمان الجودة تتمثل في تأهيل وبناء القدرات البشرية".
وعن المشاركين في الورشة أوضح مدير المعاهد التقنية في الوزارة الدكتور رياض طيفور"سيشارك في هذه الورشة جميع المعاهد المتوسطة في وزارة التعليم العالي, إضافة إلى خبراء من ( فرنسا- ألمانيا – فنلندا )".
 
وأضاف طيفور: "ستناقش الورشة خمسة محاور أساسية تتعلق بالبنى التحتية والمسائل الإدارية والمالية والموارد البشرية والطلاب, إضافة إلى المناهج والخطط الدراسية، حيث يناقش كل محور من هذه المحاور معهداً معيناً من معاهد الوزارة ومعهداً آخر شريكاً من الجانب الأوروبي, وذلك بهدف تناقل الخبرات العلمية والتعليمية".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.