تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أسعار الكهرباء تحرق جيوب مزارعي إدلب

اعرب مزارعو محافظة إدلب عن قلقهم الشديد حيال الآثار السلبية التي سوف تترتب على المحاصيل الزراعية الإستراتيجية في حال لم يتم إعفاؤهم من الزيادة الأخيرة على تعرفة الكهرباء . 

أبو أحمد مزارع قمح من مدينة سراقب يقول : (الارتفاعات السابقة على التعرفة سببت لنا خسائر مالية كبيرة فكيف الحال مع ارتفاع جديد ومضاعف؟!) أما خالد محمد مزارع (حمص) من منطقة معرة النعمان فقد طالب الجهات المعنية (بالتدخل والعمل على إعفاء المشاريع الزراعية من هذه الزيادة وإلا فإن أحوال محاصيل القمح والشعير والقطن والشوندر السكري مهددة بالتراجع كما ونوعا).
 
وفي تصريح خاص لـ(محطة أخبار سورية SNS ) أكد معاون المدير العام لمؤسسة كهرباء إدلب المهندس أسعد الأسعد أن "المشاريع الزراعية والصناعية التي تعمل بمراكز تحويل خاصة معفاة من الزيادة الجديدة على التعرفة الكهربائية وأن هذه الزيادة تنطبق فقط على العدادات المنزلية التي تعمل على التوتر المنخفض".
 
يذكر أن عدد المراكز الزراعية الخاصة في محافظة إدلب المستفيدة من الطاقة الكهربائية حتى نهاية الدورة الخامسة من عام 2008 بلغت / 1097 / وبلغت كمية الاستهلاك خلال الدورات الخمس من عام 2008 / 139,492,321 /كيلوواطاً ساعياً وبلغت قيمة الاستهلاك / 355,357,569 / ليرة سورية . 
وكانت وزارة الكهرباء قررت رفع تعرفة الكيلو واط الساعي لشريحة ( 2000 كيلو واط ساعي وما فوق ) من 4 ليرات إلى 7 ليرات.


 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.