تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مخالفات البناء تطيح برئيس بلدية الشيخ سعد

أصدر محافظ طرطوس الدكتور عاطف نداف اليوم الخميس القرار رقم /1516/ الذي أعفى بموجبه المهندس أنس مصطفى من عمله رئيساً لبلدية الشيخ سعد في طرطوس، حيث أحيل مصطفى إلى المحامي العام في المحافظة، وهو الآن موقوف.
وعلل القرار - الذي حصلت (محطة أخبار سوريةSNS  ) على نسخة منه - إعفاء المهندس مصطفى بـ "مخالفته للمرسوم التشريعي رقم / 59/ لعام /2008 / م".
وجاءأيضاَ  في القرار المذكور تكليف المهندس فراس محمد -وهو رئيس بلدية دوير الشيخ السعد- أن يقوم بـ"تسيير أعمال بلدية الشيخ سعد لحين تعيين البديل".
 يذكر أن المرسوم التشريعي الذي أشار قرار المحافظ إليه يقضي "بإزالة الأبنية المخالفة ومخالفات البناء كافة ومهما كان نوعها بالهدم مع مراعاة المخالفات القابلة للتسوية".
كما حدد المرسوم 59 لعام 2008 نوع العقوبات على من تثبت مسؤوليته بالبناء المخالف سواء كان متجاوزا على التخطيط المصدق أو واقعا ضمن الأملاك العامة أو أملاك الدولة الخاصة ضمن الحدود الإدارية أو متجاوزا عليها أو واقعا ضمن المناطق الصادر بها صك استملاك أو ضمن مناطق التنظيم أو ممنوع البناء عليها أو عندما يكون البناء المخالف غير حائز على المتانة الكافية أو متعارضا مع نظام البناء.
ويعاقب المرسوم 59 العاملين في الجهة الإدارية المقصرين في أداء واجبهم من جهة الرقابة أو قمع المخالفة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.