تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزارة الشؤون تمكن المرأة بـ (ثلاث طاولات وغرفة ومستحضرات تجميلية)

أكد مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل "عدم جدوى المشاريع الثلاثة التي أطلقتها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ديالا الحج عارف مؤخراً في بلدة ربيعة بمحافظة اللاذقية، إيذانا بإطلاق برنامج تمكين المرأة والحد من الفقر.

ولفت المصدر في تصريح خاص لـ (محطة أخبار سورية SNS) أن مشروع تربية النحل يتألف من ست خلايا للنحل، في حين يتألف مشروع الاستراحة السياحية من ثلاث طاولات موضوعة على قارعة الطريق"، لافتاً إلى أن "الاستراحة قد تستوعب عشرة أشخاص في أحسن الأحوال".
 وأضاف المصدر "أن محل بيع المستحضرات التجميلية عبارة عن محل بمساحة لا تتجاوز تسعة أمتار، يحتوي بضع علب للمكياج والإكسسوارات التي لا يزيد ثمنها في أحسن الأحوال عن بضعة آلاف من الليرات السورية.
وكانت وزيرة الشؤون أكدت خلال الإطلاق على "ضرورة استثمار هذه المشاريع (الهامة) بالشكل الأمثل" موضحة "أهمية البرنامج الذي يعد من نتائج الخطة الخمسية العاشرة، لكونه يعنى بالناحية الاقتصادية والاجتماعية ويساعد المرأة على تحقيق استقلاليتها لتأخذ دورها كما يجب في المجتمع".
يذكر أن الوثيقة التحضيرية لمشروع الحد من الفقر وتمكين المرأة تم توقيعها بين الحكومة السورية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP  ) في آب /2007/ بميزانية قدرها  / 939430 / دولارا أمريكيا، منها / 689430 / دولارا أمريكيا مساهمة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل و / 250000 / دولار أمريكي مساهمة برنامج الأمم المتحدة.‏

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.