تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الأرمني في جامعة حلب

مصدر الصورة
SANA

بدأت اليوم فعاليات الأسبوع الثقافي الأرمني بعنوان “البصمة الأرمنية”، الذي ينظمه نادي الشبيبة السورية الثقافي التابع لمطرانية الأرمن الأرثوذكس بحلب، بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة حلب.

وبدأت فعاليات الأسبوع بافتتاح معرض الثقافة الأرمنية، والذي تضمن عروضاً تقديمية عن تاريخ الأرمن ووجودهم في العديد من الدول، وتذكيراً بالإبادة الجماعية الأرمنية على يد العثمانيين، والشخصيات التاريخية البارزة في مختلف المجالات، إضافة إلى محاضرة بعنوان” الأرمن على ضفاف البحر الأسود”.

وبين المطران ماكار أشكاريان رئيس طائفة الأرمن الأرثوذكس بحلب في تصريح لمراسلة سانا أن معرض اليوم هو تعريف عن الثقافة الأرمنية، ودليل قطعي أن الخير هو الذي ينتصر أخيراً، وبأن الشعب السوري لوحة فسيفسائية جميلة تضم مختلف الطوائف.

وتحدث الدكتور سركيس بورنزسيان في محاضرته عن الأرمن في البحر الأسود ووجودهم في ثلاث مناطق رئيسية، أسطنبول، والزاوية الجنوبية الشرقية للبحر الأسود، صعوداً إلى القرم، إضافة إلى الحديث عن فعاليات الأرمن وأشهر الشخصيات التاريخية في الاقتصاد والمال والثقافة.

وأشار سركيس جابرازيان عضو في لجنة التنظيم إلى أن هدف المعرض تعريف الطلاب في الجامعة على الثقافة الأرمنية وتاريخ الأرمن الذين كان لهم تواجد كبير في المنطقة بعد الإبادة، والحديث عن الجاليات الأرمنية المنتشرة في العالم، إلى جانب الحديث عن أبرز الشخصيات من أدباء ومفكرين ومخترعين وموسيقيين.

وأوضح برصوم جولجيان طالب في هندسة الميكاترونيكس أنه قدم في المعرض عرضاً عن الأرمن في فرنسا وأول ظهور لهم وانتشارهم بعد الإبادة، إضافة إلى الحديث عن عاداتهم وتقاليدهم وأشهر الأدباء والمفكرين الذين كانوا متواجدين في فرنسا.

آلاء الشهابي

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.