تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعد طول انتظار.. السكن الشبابي في طرطوس بدأ يحبو

بعد طول انتظار، حتى للمراحل الأولى منه، يبدو أن مشروع السكن الشبابي في محافظة طرطوس قد أخذ طريقه للتنفيذ، بعد أن شهدت مشكلة استملاك العقارات المخصصة لهذا المشروع بعض الانفراج.

فالمسؤولة عن السكن الشبابي، عضو المكتب التنفيذي في المحافظة دلال المحمود، أكدت "أن المساحة  المقدرة بـ /20 / هكتاراً و الواقعة جنوب شرق  موقع (أبو عفصة) والموافق على استملاكها من قبل المكتب التنفيذي لمدينة طرطوس, هو قيد المتابعة مع وزارة الزراعة واتحاد الفلاحين والمؤسسة العامة للإسكان، للوصول إلى  تعويض عادل للمالكين وفق قانون الاستملاك".

وفيما يتعلق بالعقار رقم /55/ في موقع (أبو عفصة) والتابع لأملاك الدولة، أكدت المحمود أن "الإجراءات تتم حاليا لترقين إشارة الحرم الأثري لهذا الموقع، وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة للآثار والمتاحف، وتخصيص الموقع من وزارة الزراعة لصالح مؤسسة الإسكان للاستفادة من كامل مساحة العقار والبالغة /24/ هكتارا".

ونشير في هذا الصدد إلى أن المشروع الأول الذي يتضمن تخصيص /1074/ شقة للسكن الشبابي في طرطوس، هو قيد الانتهاء من أعمال الدراسة والتدقيق وصولا للمباشرة بالبناء.
 
و من المعروف أن مشروع السكن الشبابي الذي أطلقته الدولة بتوجيه شخصي من الرئيس بشار الأسد للتخفيف من الأعباء عن كاهل المواطنين ولاسيما فئة الشباب، ومحاولة تأمين سكن معقول لهم في ظل ارتفاع أسعار العقارات الجنوني، قد شهد ولا يزال عقبات عديدة  بدءاً من مسألة اختيار مواقع هذا المشروع وليس انتهاءً بمسألة استملاك الأراضي المخصصة لذلك.
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.