تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إصلاح باص للخدمات الفنية بالحسكة بمليون ليرة فقط

مصدر الصورة
sns

 حصلت (محطة أخبار سورية SNS ) على وثائق فساد في مديرية الخدمات الفنية بالحسكة  ضمت بداخلها فواتير لإصلاح باص مرسيدس رقم /974104/ تابع للمديرية بقيمة (998000) ليرة سورية عن طريق التعاقد بالتراضي والاتصال المباشر بالظرف المختوم وبمدة عمل لا تتجاوز  (120) يوم  , حيث  تم استلام الباص بعد (إصلاحه) بالأمر الإداري الصادر عن محافظ الحسكة رقم /69/ من قبل لجنة الخدمات بتاريخ 23 /1/ 2008 .
 وفي التفاصيل  فقد تم بعناية فائقة انتقاء رقم الإصلاح ،خطط له بحيث لا يصل إلى المليون لاعتبار أن هذا الرقم  بحاجة إلى موافقة الوزير المختص ,بينما دون ذلك لا يستوجب إلا موافقة المحافظ فقط .


وما يسترعي الانتباه  أن محرك الباص لم يدخل في شروط الإصلاح نهائيا , فقد تم تركيب دارة هواء مع ملحقاتها بمبلغ /67000/ ل.س .وتركيب (شوفاج) بمبلغ /42000/ل.س


وكذلك تقديم وتركيب شبكة كهرباء دون أية مصابيح  بمبلغ /42000/ ل.س وتركيب (ديفرانسيه) خلفي  بمبلغ /191000/ ل.س أما التصويج فقد وصل إلى /245000/ ل. س .

وهنا يبرز السؤال  عند ذكر عملية التصويج  كم طناً من الحديد  دخل في تصويج هذا الباص..؟

وهل هو باص أم جسر معلق ..؟.كما تم تركيب جسر أمامي مع ملحقاته بـ  /76000/ ل . س . وتسير الأرقام على هذا المنوال حتى تقارب المليون ليرة .


 وعند هذه الأرقام  يحق لنا أن نتساءل هل كان استيراد وشراء باص حكومي جديد  يكلف هذا المبلغ...؟وكم ستساعد هذه الصيانة على استمرار عمل الباص ؟ أم أن عمليات الصيانة الأخرى تحت الطلب كونها بقرة حلوب تدر مالاً وفيراً..؟

 


 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.