تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

21 أيار موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية

عدلت وزارة التربية في تعميم جديد لها مواعيد امتحانات الفصل الثاني للصفوف الانتقالية حيث تبدأ امتحانات صفوف الخامس والسادس والسابع والثامن من مرحلة التعليم الأساسي وصفوف الأول والثاني الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي في 21 من أيار القادم ولغاية 31 بدلاً من موعد سابق حيث كانت تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 24 من أيار ولغاية 31 منه.
وتأتي هذه التعليمات بناء على قرار وزاري عدل بموجبه الفقرة بـ من المادة 22 من النظام الداخلي للمدارس الثانوية لتصبح مدة امتحان نهاية كل فصل 7 أيام على أن تحدد مواعيدها بتعليمات وزارية.
كما عدلت الفقرة بـ من المادة 23 من النظام الداخلي لمدارس مرحلة التعليم الأساسي لتصبح مدة امتحان نهاية كل فصل 7 أيام على أن تحدد مواعيدها بتعليمات وزارية.
على صعيد آخر أعلنت وزارة التربية عن بدء تقديم طلبات نقل العاملين في الوزارة من مدرسين ومدرسات ومرشدين ومرشدات وأمناء وأمينات مكتبات ومعلمي ومعلمات صف فئة أولى وثانية ومدرسين مساعدين ومدرسات مساعدات ومهندسين ومهندسات ومعلمي حرف والذي يستمر لغاية السابع من أيار المقبل.
وبينت تعليمات الوزارة أنه يتم قبول طلبات نقل العاملين والعاملات العازبات بعد مضي عامين على مباشرتهم فعلياً حتى الأول من أيلول القادم باستثناء من تم تعيينهم في مسابقة 9-7-2005 و مسابقة 7-7- 2007 للمدرسين ومسابقة 15-7-2005 ومسابقة 20-10- 2007 للمدرسين المساعدين حيث لا يحق لهم تقديم طلبات نقل إلا بعد مرور 5 سنوات على خدماتهم الفعلية في المحافظة المعينين فيها ويشترط لتنفيذ النقل توافر البديل في المحافظة المنقول منها والشاغر والاعتماد في المحافظة المنقول إليها.
وسمحت الوزارة بالنسبة لطالبي النقل من باقي المحافظات الأخرى إلى المحافظات المحتاجة الحسكة و دير الزور والرقة و ريف حلب تقديم طلباتهم في أي وقت من أوقات السنة باستثناء من تم تعيينهم في مسابقة 9-7-2005 و مسابقة 7 -7 -2007 للمدرسين ومسابقة 15-7-2005 ومسابقة 20-10- 2007 للمدرسين المساعدين.
وتقبل طلبات النقل لأسباب صحية خاصة وينظر إلى إمكانية نقل المتقدمين في هذه الحال في ضوء وضعهم الصحي الذي تقرره مديرية الصحة المدرسية في الوزارة ومدة الالتزام بالخدمة بالمحافظة التي عين فيها العامل.
 
وأشارت تعليمات الوزارة انه لا تقبل طلبات نقل المعارين والحاصلين على إجازات خاصة بلا أجر والموفدين الملتزمين بالخدمة لصالح المحافظة المطلوب النقل منها والمجازين دراسياً والمندبين إلى وزارات الدولة ومؤسساتها والموجودين في الخدمة الإلزامية والموضوعين تحت تصرف منظمة الاتحاد الرياضي العام الا بعد مباشرتهم فعلياً في التدريس.
وبينت التعليمات أنه تقبل طلبات نقل العاملات المتزوجات للالتحاق بالزوج مع طلبات النقل العامة والتي ترد خلال العطلة الصيفية حتى غاية 31-8-2009 ويسمح للعاملة المتزوجة بتقديم طلب نقل للالتحاق بالزوج خلال العام الدراسي إذا كان الزوج من العاملين في الجهات العامة ونقل مركز عمله.
ولفتت الوزارة إلى أنها لن تقبل الطلبات غير المستوفية للشروط والوثائق المطلوبة للنقل الواردة في التعليمات الوزارية وطلبت من مديرياتها إنجاز التشكيلات والتنقلات ضمن المحافظة الواحدة قبل بدء العام الدراسي.
وأوضحت التعليمات أنه سيتم مناقشة طلبات النقل المستوفية للشروط وتعطى الأولوية لأبناء وبنات الشهداء وتحتسب خدمة العلم من الخدمة المؤهلة للنقل في حال ندب العامل من الخدمة العسكرية للعمل في التعليم وتحتسب خدمة فعلية لكل من كان مدرساً مساعداً أصيلاً أو معلماً ثم انتقل إلى التدريس.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.