تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسابقة جديدة للمدرسين في مختلف الاختصاصات

تحضّر وزارة التربية للإعلان عن مسابقة جديدة للمدرسين من اختصاصات مختلفة تراعي حاجات المحافظات  السورية وتوفر الشواغر والاعتمادات .وأعلن الدكتورعلي سعد وزير التربية  خلال لقائه المشاركين في الاجتماع السادس للمجلس المركزي للدورة النقابية التاسعة أن الوزارة  بصدد الإعلان عن هذه المسابقة قريبا لافتا إلى أنه سيتم  ايضاً اعلان اسماء الدفعة الثانية لتعيين ملحق المدرسين المساعدين قريباً.

وأشار سعد  إلى أن الوزارة  تسعى لاستبدال المدارس المبنية من الطين في محافظتي حلب والحسكة والتخلص من الدوام النصفي من خلال بناء المجمعات التربوية والمدارس.


وحول مادة اللغة الفرنسية أكد الوزير أن البلاغات الوزارية التي أصدرتها الوزارة حول المادة المذكورة ستطبق وسيصدر البرنامج الامتحاني قريباً متضمناً مادة اللغة الفرنسية لافتاً إلى وجود تنسيق يجري مع وزارة التعليم العالي بشأن المفاضلة الجامعية في ضوء نتائج الامتحانات.


وبين سعد أن الفضائية التربوية ستبدأ بثها قريباً على قمر نيل سات على مدار24 ساعة وستكون حول سبل طرائق التدريس ولاسيما مع بدء تطبيق المناهج الجديدة العام القادم والتي ستكون جميعها مضبوطة الشكل بدءاً من رياض الأطفال و وصولاً إلى الثانوية بهدف الاهتمام باللغة العربية.
أوضح وزير التربية أن هناك دراسات تجري الآن لإضافة عدد من المناطق النائية وزيادة عدد من المراكز الامتحانية مع مراعاة حاجات المناطق لافتاً إلى أنه سيتم صرف تعويضات الامتحانات في أقرب وقت ممكن .
وحول اختبار أداء الموجهين الاختصاصيين والتربويين الذي سيجري في 11 نيسان للذين خضعوا لدورات تدريبية في جميع المحافظات بين الوزير سعد أن الاختبار الذي يجري سيكون مؤتمتاً ويركز على تقويم المهارات بعيدا عن الحفظ الصم .
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.