تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مناقشة القضايا الحدودية السورية اللبنانية في حمص

مناقشة القضايا الحدودية السورية - اللبنانية من البوابة الحمصية
 استضافت محافظة حمص بعد ظهر اليوم الثلاثاء السيدين نصري خوري أمين عام المجلس الأعلى السوري - اللبناني وأنطوان سليمان محافظ البقاع، حيث ناقش معهما المحافظ محمد إياد غزال و بعض المسؤولين المحليين في المحافظة بعض القضايا الحدودية المشتركة ولا سيما تسهيل عبور المواطنين من مزارعين وطلاب بين البلدين من خلال معابر يعتمدها الجانبان.
و تمخض الاجتماع عن تشكيل لجنة الفرعية، تكون مهامها إيجاد آلية  لعبور فلاحي البلدين وحل الإشكالات الأمنية التي قد تبرز بين فترة وأخرى بين محافظتي حمص و البقاع و كذلك تقريب مركز الأمن العام اللبناني إلى مركز جوسية الحدودي.

وأكد السيد غزال أهمية دور الجانبين في حل كافة الأمور ميدانيا دون العودة إلى الجهات المركزية, وذلك عبر الاجتماع الدوري الشهري للجنة الفرعية المشكلة حديثا.

من جانبه تحدث خوري عن "التعاون المتواصل بين الجانبين والذي يجب ترسيخه خاصة في المجالات الاقتصادية وفتح جسور المحبة من خلال العلاقات التاريخية والاجتماعية والأسرية والمصالح المشتركة"، مؤكدا "ضرورة تشكيل لجان مشتركة لتبسيط الإجراءات على الحدود".

 وحول بعض التعديات اللبنانية على المآخذ المائية السورية القريبة من الحدود، أكد محافظ البقاع على معالجة هذا الموضوع بجدية في محافظته.

وقد تم الاتفاق بين الجانبين كذلك على تبادل المشاركة في المهرجانات السياحية والثقافية .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.