تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بسبب الفساد وتهريب المكالمات الدولية توقيف مدراء

.     ألقت السلطات السورية القبض على عدد من المدير ين في مؤسسة الاتصالات بالإضافة إلى رجل أعمال معروف يعمل في ذات القطاع على خلفية تحقيقات بشبهة فساد إداري. وتناقلت الوسائل الإعلامية المختلفة نبأ اعتقال الدكتور مهند علوش، مستشار وزير الاتصالات ومدير الدائرة التجارية في المؤسسةسابقاً.


وكانت مصادر متقاطعة  أعلنت أن السلطات السورية اعتقلت يوم الخميس 19 آذار الدكتور سامرالناشف، مدير الانترنت السابق في مؤسسة الاتصالات، وصالح سالم، مدير تنظيم الاتصالات بوزارة الاتصالات، إضافة إلى الدكتور علوش. ورجل الأعمال فراس بكور، رئيس مجموعة إنانا التجارية المتخصصة في قطاع الاتصالات والتقانة والمشغل لمخدم الانترنت في الجمعية العملية للمعلوماتية سابقاً.


وكانت المصادر أكدت أن بعض المديرين من المعتقلين اقتيدوا يوم الخميس من مكاتبهم في مؤسسة الاتصالات في المزة. وقد أشار متابعون من داخل الوزارة إلى أن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش تحقق  منذ فترة  بملفات فساد يشتبه ارتباط  بالمعتقلين الأربعة فيها  ولا سيما ما يرتبط بمشكلة تهريب المكالمات الدولية التي أثيرت سابقاً والتي كانت أحد أطرافها شركة Rich Telecom .وكانت صحيفة تشرين نشرت بتاريخ 9 شباط الماضي أن وزير الاتصالات أحال ملف مذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة المذكورة  إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لتدقيق الإجراءات المتعلقة بهذه المذكرة وتحديد الخلفيات والمسؤوليات.


 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.