تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تسليم ثمن محصول الذرة والمحاصيل الاستراتيجية مدعومة

مصدر الصورة
خاص SNS

أعلن الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب إن تسديد ثمن محصول الذرة للمزارعين عن الموسم الماضي سيبدأ يوم غد، جاء ذلك خلال ترؤسه مساء اليوم جلسة مجلس الشعب التي خصصها للاستماع إلى أجوبة وزارة الزراعة على أسئلة أعضاء المجلس الخطية.

وأشار الدكتور عادل سفر وزير الزراعة خلال الجلسة إلى أن وزارة الزراعة أعدت مذكرة لإعادة في النظر في المادة /25/ من قانون الحراج بحيث يتم السماح بإنشاء المنشآت التي لا تسبب الضرر بالحراج على بعد /50/ متراً من حدود الحراج بدلاً من /500/ متر.

وحول إمكانية تثبيت المراقبين البيطريين العاملين في وزارة الزراعة قال الوزير سفر حصلت الوزارة على /1700/ شاغر للمراقبين الزراعيين والبيطريين، وسيتم في وقت لاحق الإعلان عن مسابقة لملء هذه الشواغر في جيمع المحافظات ويمكن للمراقبين الفنيين أن يتقدموا لهذه المسابقة أصولاً.

وكشف وزير الزراعة عن تعاون سوري تركي في مكافحة حرائق الغابات موضحاً أن الوزارة تعمل حالياً على إيجاد إدارة متكاملة للغابات من خلال الاستفادة من الخبرات التركية في هذا المجال حيث سيتم تقسيم الغابات إلى قطاعات لاتزيد مساحة القطاع الواحد عن /50/ دونماً وتعيين مسؤولين عن كل قطاع، إضافة إلى إنشاء نظام إنذار مبكر عن الحرائق في الغابات.

من جانبه قال رئيس الاتحاد العام للفلاحين حماد السعود خلال الجلسة إن الاتحاد أعد مذكرة للقيادة القطرية طالب فيها بأن تبقى المحاصيل الاستراتيجية وهي القمح والذرة والبطاطا والبندورة والشوندر والقطن مدعومة وطالبنا بأن يكون التحصيل تماماً بعد المشكلة كي لا نقع في مشكلة مشابهة بمشكلة المازوت، وأن يبقى المصرف الزراعي يمول الفلاحين تمويلاً كاملاً وأن يتم التقاص بين الوزارة والمصرف، لافتاً إلى أن الاتحاد احتج على إخراج محصول الشعير من قائمة الزراعات الاستراتيجية المدعومة.
يذكر ان انتاج سورية من الذرة الصفراء هذا العام والمسلم الى مؤسسة الاعلاف بلغ / 220 / الف طن .

                                                                                     

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.