تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإصابة بالسرطان تتزايد تحت سن ال50 عاماً بأمريكا

مصدر الصورة
وكالات

أشارت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون في جمعية السرطان الأمريكية، إلى زيادة معدلات الإصابة بسرطان الثدي والقولون والبنكرياس تحت سن 50 عاماً في الولايات المتحدة.

وقال هيونا سونغ، الباحث الرئيسي في الدراسة: «شكل سرطان الثدي معظم الحالات لدى البالغين من الإناث تحت سن 50 عاماً بين عامي 2010 و 2019، لكن معدلات الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي زادت بشكل أسرع بين السرطانات المبكرة التي تمت دراستها.

وأضاف: «بالنظر إلى بيانات 562,000 مريض في الولايات المتحدة، وجدنا أن معدلات السرطان المبكرة زادت بشكل عام بين النساء، وانخفض في الوقت ذاته بين الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاماً».

ووجدت الدراسة زيادة معدلات الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي أنه من عام 2010 إلى عام 2019 مقارنة بجميع أنواع السرطان المبكرة، إذ قفزت معدلات الإصابة بالمرض بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً بنسبة 15 ٪ خلال هذه الفترة من 6431 إلى 7383 حالة، و%2 حالة إصابة بسرطان القولون، و15.6 % بسرطان الزائدة الدودية، و8 % بالقنوات الصفراوية في الكبد، و2.5 % بسرطان البنكرياس.

وتابع: ولا يزال سبب ارتفاع هذه الأمراض السرطانية بين البالغين الأصغر سناً غير واضح، ولكن نعزي ذلك إلى العديد من عوامل الخطر التي تعتمد على نمط الحياة، ومن العوامل المشتبه فيها في زيادة معدلات السمنة بين الأطفال والشباب، هي التغيير الجذري في النظام الغذائي مثل زيادة استهلاك السكر والمشروبات المحلاة والدهون العالية، وتناول السعرات الحرارية العالية، وقلة النشاط البدني.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.