تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير المالية.. ملتقى دمشق التأميني يومي 4 و5 نيسان القادم

 

محطة أخبار سورية

دعا وزير المالية الدكتور محمد الحسين الى المشاركة بفعالية في ملتقى دمشق التأميني الخامس من أجل الوصول الى أفكار واقتراحات عملية للبناء عليها من أجل إحداث المزيد من التحسن والتطور في قطاع التأمين في سورية.

 

وأعرب الحسين في تصريح صحافي عن أمله في يكون الملتقى في عامه الخامس فرصة لتحقيق المزيد من الانسجام والتواصل بين جميع أقطاب التأمين وأن تتمكن الشركات من الوصول الى أهدافها وطموحاتها وأن تحقق أوسع انتشار ضمن الأراضي السورية.

 

ويناقش الملتقى المقرر إقامته في الخامس والسادس من الشهر القادم بمشاركة نحو 500 خبير ومهتم وباحث من جميع الدول العربية مجموعة من المحاور المتعلقة بتطور التشريعات وتأثيرها على التأمين وتأهيل الكوادر التأمينية وموضوعات حول إعادة التأمين إضافة الى الثقافة ودور الإعلام في الوعي التأميني.

 

واعتبر وزير المالية أن الملتقى يعبر في جوهره عن الارتقاء بحالة الحوار القائمة بين كافة أطراف القطاع بما يفضي دائما الى اتخاذ أفضل القرارات وبشكل يخدم الجميع ويحسن من مستوى الأداء والخدمة ويرتقي بعمل الشركات ضمن منظومة تشريعية وقانونية مرنة في آن معا.

 

ورأى أن قطاع التأمين السوري سار دائما وفق خطا ثابتة ومدروسة الأمر الذي مكنه من تحقيق النتائج المرجوة منه عاما بعد عام بدليل حجم الأعمال المتحقق والذي تجاوز في عام 2009 الـ300 مليون دولار.

 

وتعمل هيئة الإشراف على التأمين على الوصول بحجم سوق التأمين في سورية إلى 500 ألف دولار في الفترة القريبة القادمة وإلى مليار دولار بعد خمس سنوات مستفيدة من الأرضية الجيدة التي تم بناء القطاع عليها عبر التخطيط السليم والمتوازن والاقتداء بالتجارب الناجحة في العالم وبشكل مكننا من مواكبة كل جديد في القطاع.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.