تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"موتكس ربيع صيف 2010" في 24 الشهر الجاري

 

استكملت غرفتا صناعة وتجارة دمشق استعداداتهما لإطلاق النسخة 24 من المعرض التخصصي السوري في عالم الأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج موتكس ربيع ـ صيف 2010  في 24 الشهر الجاري بمشاركة نحو 400 شركة متخصصة بإنتاج  الألبسة الجاهزة ومستلزماتها.

وأشار رئيس غرفة تجارة دمشق غسان قلاع في تصريح صحفي اليوم:" أن دورة المعرض هذا العام الذي يستمر 5 أيام يعد الأعلى من حيث عدد المشاركين والمساحة المحجوزة"، معتبراً "أن المعرض تحول إلى قوة جاذبة لرجال الأعمال وتجار الجملة والمحلات الكبرى في الدول العربية والأجنبية للاطلاع على جديد الألبسة السورية وعقد صفقات وعقود لاستيراد الألبسة من سورية.

وقال قلاع:" إن معرض موتكس دفع منتجي النسيج والأقمشة والألبسة إلى تطوير منتجاتهم لتواكب أذواق المستهلكين ليس في الأسواق المحلية والخارجية المستهدفة".

وطالب الحكومة بـ"إعادة النظر بالضرائب والرسوم وأسعار الطاقة الداخلة في تكاليف الصناعات النسيجية من أجل زيادة تنافسيتها في الأسواق الداخلية والخارجية".

وتعاني الصناعة النسيجية في سورية، التي تضم نحو 24 ألف معمل نسيج، من منافسة المنتجات المماثلة المستوردة في السوق المحلية، وهي تسهم بنحو 30 % من إجمالي الإنتاج الصناعي ويعمل فيها نحو 10% من مجموع اليد العاملة وتشكل10% من الصادرات السورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.