تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حريق حدودي بين إسبانيا وفرنسا يمتد بسرعة

مصدر الصورة
الخليج الإماراتية

اندلع حريق في غابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في إسبانيا على الحدود مع فرنسا، ويمتد بشكل سريع الجمعة، بسبب الرياح العاتية، ما أدى إلى عزل قرية ومنطقة تخييم في هذه المنطقة السياحية.

وقال حراس الغابات التابعون للحكومة الكتالونية عبر منصة «إكس»، إن المنطقة المتضررة من الحريق امتدت لتشمل أكثر من 150 هكتاراً عند الساعة 7:25 مساء بالتوقيت المحلي، مقابل 50 هكتاراً قبل ساعة من ذلك.

وقالت الحماية المدنية إنه «بسبب الحريق في بورتبو» وهي بلدة إسبانية على الحدود مع فرنسا،: «أمر رجال الإطفاء الكتالونيين بعزل بلدية كوليرا ومنطقة لا روفيلادا ومخيم سان ميكيل». ويقطن قرية كوليرا 500 شخص. وتشهد تدفقاً كل صيف لسياح يأتون للاستجمام عند الشواطئ الإسبانية.

ويتسع موقع التخييم في سان ميكيل ل 720 شخصاً، بحسب موقع للحكومة الكتالونية. وأغلق الطريق المؤدي إلى بورتبو على الحدود مع فرنسا بسبب الحريق. وقال رجال الإطفاء في كتالونيا، إنه تم حشد عشرات من وحدات الإطفاء بما في ذلك عدة وحدات جوية.

وتشارك أيضاً عشر سيارات إطفاء من بيرينيه أورينتاليس الفرنسية المجاورة في العملية. وأوضح متحدث باسم رجال الإطفاء الفرنسيين، إنه تم ارسال طائرة قاذفة للمياه، لكنها لم تنفذ مهمتها بسبب الرياح العاتية. وأضاف:«حتى الآن، الحريق محصور في الأراضي الإسبانية».

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.