تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

«زلزال تايلور».. رقم قياسي للضجيج في سياتل

مصدر الصورة
الخليج الإماراتية

أكد علماء الزلازل في أمريكا أن حفلة موسيقية للمطربة الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت في وسط مدينة سياتل في نهاية الأسبوع الماضي تسببت بهز الأرض بشدة.

وأشاروا إلى أن ذلك أدى إلى حدوث هزات تعادل تقريباً زلزالًا بقوة 2.3 على مقياس ريختر، وفقاً لما نقلته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وكشفت إحدى خبراء الزلازل أن حفلين للمطربة الأمريكية تايلور سويفت، في مدينة سياتل، حققا رقمًا قياسيًا غير مألوف.

وأكدت عالمة الزلازل جاكي كابلان أورباخ، أستاذة الجيولوجيا في جامعة غرب واشنطن، أنها رصدت النشاط الصادر عن الحفل الأول يوم 22 يوليو ووجدته مطابقًا لمعدل الضجيج المسجل في حفل اليوم التالي، 23 يوليو، بحضور 144 ألف شخص، على ملعب سينشري لينك فيلد.

وأشارت إلى أن الضجيج الذي أحدث الهزة الأرضية قد يكون ناتجًا عن صوت الجمهور أو أجهزة الصوت في الملعب الذي استضاف الحفلين.

وتحدثت خبيرة الجيولوجيا في تصريحات لسي إن إن «لقد جمعت البيانات من الحفلين ولاحظت أنهما مرا بنفس النمط من الإشارات، وإذا قمت بتركيبها فوق بعضها البعض، فإنها تكون متطابقة تقريبًا».

وأضافت جاكي كابلان أورباخ، أن دراستها للضجيج الصادر من حفلي تايلور سويفت، كان مدفوعًا بحب إزالة الغموض عن العلم، بعيدًا عن كونها إحدى معجبات المطربة الشهيرة.

وتابعت «ما أحبه هو أن أكون قادرة على مشاركة هذا العلم مع الآخرين، ليس من الضروري أن يحدث ذلك في مختبر بمعطف أبيض. الملاحظات والتجارب اليومية أيضًا علم».

من جانبها، أعربت تايلور سويفت عن سعادتها بتفاعل الجمهور معها خلال حفلي مدينة سياتل في واشنطن وكتبت «سياتل كانت واحدة من عطلات نهاية الأسبوع المفضلة لدي على الإطلاق. شكرا لكم على كل شيء. كل الهتاف والصراخ والقفز والرقص والغناء بأعلى صوت».

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.