تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اتحاد الكتاب العرب ينعي الأديبة والروائية سهام ترجمان

مصدر الصورة
SANA

نعى اتحاد الكتاب العرب رائدة من رائدات الثقافة والإبداع في سورية والوطن العربي الأديبة والروائية سهام ترجمان، بعد معاناة مع المرض.

وذكر في بيان تلقت سانا نسخة منه أن اتحاد الكتاب العرب وهو ينعي رحيل الأديبة الكبيرة ترجمان عضو الاتحاد والمثقفة السورية الأصيلة والرائدة، فإنه يؤكد على ضرورة السير على نهج الأدب الملتزم الأصيل والهادف إلى بناء المثقف الملتزم بقضايا أمته المبدئية، مبيناً أن الأوساط الثقافية والأدبية خسرت برحيل الروائية والأديبة السورية ترجمان.

درست الراحلة ترجمان التي عاشت جل حياتها في مدينة دمشق (1932-2023) الفلسفة في جامعتها، وكان لها حضورها الثقافي والإبداعي البهي، كما وضعت كتاباً بعنوان “المعتزلة” وكان له صداه الكبير لدى الأوساط الفكرية والأدبية، وهو العمل الذي حصلت بموجبه على شهادة الدكتوراه في الإبداع الفكري.

 كما قدّمت برنامجاً إذاعياً ثقافياً بعنوان: (الجندي) كان له أيضاً صداه الواسع عند المثقفين والمتابعين لإذاعة دمشق، وترجمت بعض أعمالها إلى لغات عدة، ككتابها: يا “مال الشام” الذي ترجم إلى اللغة الإنكليزية.

قدّمت سهام ترجمان إحدى أهم الروايات الأدبية التي وثّقت حرب تشرين (جبل الشيخ في بيتي)، فضلاً عن كتابها التوثيقي المهم (رسالة إلى الطيار الإسرائيلي الذي قتل زوجي).

كما وثّقت من خلال أعمالها لأديبات رائدات مثل ماري عجمي وغيرها.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.