تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية تعلن دعمها لقرارات قمة القاهرة لوضع حد للأزمة السودانية

مصدر الصورة
SANA

أعلنت سورية دعم قرارات قمة القاهرة الهادفة إلى وضع حد للأزمة السودانية المتفاقمة، ووقف سفك الدماء والدمار في السودان الشقيق.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين لـ سانا اليوم “انعقدت في القاهرة مؤخراً قمة دول جوار السودان وبمشاركة الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، وذلك بهدف المساعدة على وضع حد للأزمة السودانية المتفاقمة”.

وتابع: “خرجت هذه القمة بأفكار أكدت على ضرورة الاحترام الكامل لسيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية والتعامل مع النزاع القائم على أنه شأن داخلي، والتشديد على أهمية عدم تدخل أي أطراف خارجية في الأزمة”.

وأضاف المصدر: “كما شددت القمة في بيانها الختامي على التزام الأطراف السودانية بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار لإنهاء الأزمة والحفاظ على الدولة السودانية ومؤسساتها، وتوافقت القمة على تشكيل لجان بشأن إنهاء الأزمة”.

وقال: “إن الجمهورية العربية السورية التي تعتبر السودان جزءاً غالياً وعزيزاً لا يتجزأ من شعبنا وأرضنا العربية تدعم قرارات قمة القاهرة وكل الجهود المخلصة التي بذلت لوقف سفك الدماء والدمار في السودان الشقيق، وتؤكد على أهمية النتائج التي خرجت بها قمة القاهرة وتنفيذها، بما يخدم مصلحة الشعب السوداني في ضمان الأمن والاستقرار”.

وختم المصدر: “إن انتقال الأزمات الخطيرة من بلد عربي إلى آخر نتيجة تدخلات خارجية أصبح معروفاً، ويقتضي من كل دولنا العربية والدول الصديقة المخلصة العمل على وقف هذه الأزمات، ومنع استثمارها لمصالح ضيقة لمن لا يريد لأمتنا الخير والأمن والاستقرار والتنمية”.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.