تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تكريم الشاعر اللبناني طليع حمدان في أمسية شعرية زجلية بالسويداء

مصدر الصورة
SANA

احتفى محبو الشعر الزجلي عبر أمسية استضافها قصر الثقافة بالسويداء بتكريم أحد أبرز أعمدة الشعر الزجلي العربي الشاعر اللبناني طليع حمدان.

وتضمنت الأمسية التي أقامتها جمعية شعراء الزجل في سورية بالتعاون مع محافظة السويداء وشركة سنا فقرات من الزجل قدمها كل من الشعراء محمد جمول وسليمان الخطيب ونسيب فرحات وعادل مصطفى وبسام حمدان وحسين سيف الدين إضافة إلى فيلم وثائقي قصير عن مسيرة الشاعر حمدان.

وأشار عضو مجلس إدارة جمعية شعراء الزجل في سورية ناظم أبو عاصي في كلمة إلى أن الشاعر حمدان يعد أحد أعمدة الشعر الزجلي في العصر الحديث، وقامة باسقة وصاحب مسيرة شعرية حافلة بدأت قبل أكثر من ستين عاماً، وأصبح جزءاً من تاريخ الشعر في لبنان والمنطقة.

بدوره المهندس علاء الغضبان ممثل شركة سنا عبّر شكره لكل من ساهم بتكريم الشاعر الذي أسس جوقة الربيع، وتميز بإحساسه المرهف ولوحاته الشعرية المستوحاة من الطبيعة وحضوره الآسر وكلماته التي تطبع في الذاكرة.

من جهته المحتفى به حمدان ألقى قصيدة شعرية زجلية تغنى فيها بأبناء جبل العرب وتاريخهم النضالي وبطولاتهم في مواجهة المستعمرين والمحتلين إلى جانب كل أبناء الوطن.

وفي ختام الفعالية التكريمية التي حضرها محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك ومستشار وزيرة الثقافة الدكتور ثائر زين الدين وفعاليات رسمية وشعبية تم تقديم درع تكريمي للشاعر حمدان إضافة إلى تكريم الشعراء المشاركين في الأمسية.

الجدير ذكره أن الشاعر حمدان من مواليد بلدة عين عنوب عام 1944 ويعتبر أحد أبرز شعراء المنبر الزجلي، ونظّم العديد من القصائد التي غناها بعض النجوم والفنانين العرب، وله عدد كبير من الكتب.

سهيل حاطوم

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.