تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نشاط سينمائي ومسرحي لداليا البحيري

مصدر الصورة
عن الانترنيت

أبدت النجمة المصرية داليا البحيري، سعادتها بحالة الانتعاش الفني؛ حيث تصوّر مشاهدها في فيلم «أولاد حريم كريم»، وفي الوقت نفسه تواصل عرض مسرحيتها «سيدتي أنا» لأول مرة على المسرح القومي المصري، والتي يشاركها فيها بطولتها، نضال الشافعي، فريد النقراشي، ومن نجوم المسرح القومي الفنان محمد الدسوقي.

وسر سعادة داليا أن فيلم «أولاد حريم كريم»، يعيدها للسينما بعد غياب 16 عاماً منذ فيلم «أحلام حقيقية» عام 2007، أمام الفنان الراحل خالد صالح، فضلاً عن أن الفيلم يعد الجزء الثاني من فيلم «حريم كريم»، الذي شاركت في بطولته قبل 18 عاماً.

«أولاد حريم كريم» بطولة مصطفى قمر، داليا البحيري، بسمة، علا غانم، خالد سرحان، ومن الأبطال الجدد بشرى، عمرو عبدالجليل، تيام مصطفى قمر، رنا رئيس، هنا داود، يوسف عمر، كريم محمد كريم، فؤاد محسن، ساندي مراد، ومن تأليف زينب عزيز، وإخراج على إدريس، وتستكمل داليا في الفيلم شخصية «مها شكري» التي جسدتها في الجزء الأول والمتزوجة من «حسين» خالد سرحان، ولديهما ابن كريم الذي كان طفلاً وأصبح شاباً ويجسد دوره تيام مصطفى قمر.

والسبب الثاني في سعادة داليا، وقوفها لأول مرة على خشبة المسرح القومي، من خلال مسرحية «سيدتي أنا» المأخوذة عن رائعة برنارد شو «بجمليون»، دراماتورج للمخرج محسن رزق، والتي سبق وقدمتها فرقة الفنانين المتحدين في الستينات من القرن الماضي، بعنوان «سيدتي الجميلة»، ولعب بطولتها الراحلون فؤاد المهندس وشويكار، ومن إخراج حسن عبدالسلام.

وعبرت داليا عن سعادتها قائلة: فخورة جداً بالوقوف على خشبة المسرح القومي من خلال فريق عمل مسرحية «سيدتي أنا»، وإن كنت في البداية أشعر بالرعب، ليس خوفاً من المسرح، بل من المسؤولية الضخمة بالوقوف على خشبة المسرح القومي؛ لأنها مهمة صعبة ومجهود ضخم، لكن الحمد لله، استقبال الجمهور لي كل ليلة زاد من حماسي وحبي للعمل، والإصرار على تقديم مزيد من الجهد.

وأضافت أنها توجه الشكر لكل من ساندها في هذا العمل، وأعطاها طاقة إيجابية، بداية من المؤلف والمخرج محسن رزق، مروراً بكل زملائها في العرض، ومدير المسرح القومي الفنان أيمن الشيوي؛ حيث يقدم كل منهم جهداً رائعاً ومميزاً لإنجاح العمل.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.